• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لندن تشهد بيع أغلى شقة في العالم ..وتكهنات أن مشتريها أحد شيوخ النفط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-13
1087
لندن تشهد بيع أغلى شقة في العالم ..وتكهنات أن مشتريها أحد شيوخ النفط

بيعت في العاصمة البريطانية لندن شقة يعتقد أنها الأغلى في العالم بقيمة 140 مليون جنيه إسترليني (168 مليون يورو).

وذكرت مجلة "لوكسيست" المتخصصة أن هناك حرص على عدم كشف هوية مشتري الشقة المكونة من طابقين وسبع حجرات والكائنة في شارع هايد بارك رقم واحد.

وتكهنت وسائل إعلام بريطانية الخميس أن يكون مالك الشقة الجديد أحد شيوخ النفط.

ومن المقرر أن تكون الشقة جاهزة للمعيشة نهاية العام الجاري. والشقة جزء من مشروع عقاري من تصميم المصمم المعماري الشهير سير ريتشارد روجرز وبناء الأخوين كريستيان ونك كاندي.

وذكرت التقارير أنه تم بيع 65 في المئة من الشقق، التي يمكن امتلاكها بسعر أرخص بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، لأشخاص أغلبهم من منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت مجلة "لوكسيست" أن وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني من بين مشتريي تلك الشقق.

ووفقا للتقارير فإن الشقة الفاخرة الموجودة في آخر طابق بالمبنى السكني متوفر فيها خدمة غرف على مدار اليوم، كما بها منفذ خاص لمطعم فاخر مجاور يمكن الوصول إليه من الشقة عبر نفق.

وبداخل الشقة مخبأ للحماية حال وقوع هجوم، كما أن نوافذها مضادة للرصاص.

وعلى الرغم من هذا السعر المرتفع فإن الشقة ليست جاهزة للمعيشة بعد، حيث من المتوقع أن ينتهي العمل بها في نهاية العام الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشقة جزء من مشروع عقاري مكون من أربعة أبراج سكنية تضم 68 شقة سكنية من تصميم المعماري الإنجليزي الشهير السير ريتشارد روغرز، وشيده الأخوان كريستيان ونيكولاس كاندي. وأشارت التقارير إلى أنه تم بيع 65 في المائة من الشقق لأشخاص أغلبهم من الشرق الأوسط.

وتضم الشقة - التي وصل سعر القدم المربع فيها إلى 6 آلاف جنيه إسترليني - الكثير من المميزات، من بينها أجهزة لتنقية الهواء وغرفة حماية في حالة وقوع هجوم، بالإضافة إلى خدمة غرف طوال الوقت من فندق مندارين المجاور، كما أنها مغطاة بزجاج مضاد للرصاص من الأرض حتى السقف، بالإضافة إلى جراج خاص لسيارات المالك ونفق يربط الشقة بمطعم فاخر مجاور. ويمكن للمالك الاستفادة من كل الخدمات الأخرى التي يقدمها المشروع من قاعات اللياقة البدنية وحمامات السباحة وملاعب الاسكواش. وفي إطار الخدمات التي يقدمها المشروع للسكان هناك حراس أمن تولت تدريبهم القوات الخاصة البريطانية المعروفة باسم "إس إيه إس". ويعترف قطاع سماسرة العقار في بريطانيا بأن المبلغ المدفوع كان مفاجأة، ففي وقت من الأوقات حسب قولهم كان هناك فائض في المساكن الفاخرة في بريطانيا، وفجأة أصبح هناك نقص في المعروض. ويشير الخبراء إلى أن المشترين الأجانب انتقلوا إلى سوق العقارات البريطانية لأنها تمثل قيمة جيدة بالمقارنة بدول أخرى بسبب انخفاض سعر الجنيه الإسترليني.

وتجدر الإشارة إلى أن 35 في المائة من شقق المشروع العقاري لم تبع بعد. وكان الأخوان كاندي قد اشتريا المبنى الذي كان عمارة مخصصة للمكاتب في عام 2004 مقابل 150 مليون جنيه إسترليني، وبدآ في تحويلها إلى مشروع إسكاني فاخر.

وقد أسرع الخبراء إلى الإشارة إلى وجود منافسة حول كونها أغلى شقة في العالم. فقد أشار موقع "إنترناشيونال بروبرتي جورنال" إلى أن فيلا ليوبولدا الواقعة على ساحل الريفييرا الفرنسي عُرضت للبيع بمبلغ 500 مليون دولار، لكن الاتفاق لم يتم، ورفع المشترى وهو الملياردير الروسي ميخائيل برخووف قضية يطالب فيها باستعادة مقدم الشراء الذي دفعه وهو 55 مليون دولار.
وفي الوقت نفسه عرضت أرملة منتج التلفزيون الأميركي آرون سبيلنغ كاندي قصرها الفاخر الذي تصل مساحته إلى 52 ألف قدم مربع في كاليفورنيا في السوق بمبلغ 150 مليون دولار. لكنه مجرد سعر العقار الذي لم يبع حتى الآن.

وأوضح الموقع أن شقة في هونغ كونغ اعتبرت أغلى شقة في العالم بعدما عرضت للبيع مقابل 9200 دولار أميركي للقدم المربع، إلا أن العقد لم يستكمل.

غير أن أغلى مسكن في العالم طبقا للموقع هو أنتيلا، وهو عبارة عن برج سكني خاص مكون من 27 طابقا للملياردير الهندي موكيش امباني رئيس مجموعة "ريلاينس" وواحد من أغنى أغنياء العالم.
فالبرج يضم حدائق معلقة وقاعات احتفالات ومهبطا للهليكوبتر والكثير من المميزات الفاخرة الأخرى، وتردد أن تكلفة تشييده بلغت مليار دولار.(د ب أ ووكالات)


* الصورة : صورة لشقة "هايد بارك رقم واحد" ..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.