• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اصدار شهادة عدم المحكومية الكترونيا الشهر الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-14
1429
اصدار شهادة عدم المحكومية الكترونيا الشهر الحالي

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة انه سيتم إطلاق خدمة اصدار شهادة عدم المحكومية الكترونيا قبل نهاية شهر آب الحالي.

واضاف الوزير في تصريح ل¯العرب اليوم ان الحكومة ملتزمة بإطلاق الخدمات الالكترونية للمواطنين ضمن الجدول الزمني المحدد لها, مشيرا انه مع نهاية العام الحالي سيكون مجموع الخدمات التي تم إطلاقها 5 خدمات في .2010
وذكر انه تم الإعلان عن خدمة تسجيل المركبات الكترونيا, فيما سيتم إطلاق خدمة تسجيل الشركات خلال شهر ايلول المقبل, وإطلاق خدمات ضريبة الدخل والمبيعات ورخص المهن في الربع الأخير من العام الحالي.
وتبدأ محاكم البداية بتطبيق مشروع إصدار شهادة عدم المحكومية إلكترونيا, وذلك بعد إتمام عمليات فحص وتجريب النظام الالكتروني, وتجهيز البنية التحتية لكافة المحاكم.
ويعتمد النظام على الرقم الوطني كأساس لتقديم الخدمة للأردنيين حيث يعمل بتكامل مع قاعدة بيانات دائرة الأحوال المدنية والجوازات العامة التي يجري تحديث بياناتها بشكل دوري ومستمر, اضافة إلى توفير نظام الاتصال المباشر مع إدارة المعلومات الجنائية في مديرية الأمن العام التي تقوم فور استلامها لطلب عدم المحكومية بتدقيق المعاملة الكترونيا ومراجعة السوابق القضائية إن وجدت ومن ثم إعادة الطلب مع الشروحات إلى المحكمة الكترونيا.
كما سيتم ابلاغ مقدم الطلب من خلال رسالة الكترونية للحضور إلى مبنى المحكمة لاستلام شهادته.
وبحسب احصاءات رسمية صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فقد قاربت اعداد مستخدمي الانترنت ال¯ 2 مليون مستخدم خلال الربع الاول من العام الحالي حيث وصل عدد المستخدمين 1.94 مليون مستخدم اي ارتفاع نسبة الانتشار لتصبح 30 بالمئة, أما عدد المشتركين فقد تجاوز الربع مليون مشترك, حيث وصل الى 258.2 الف مشترك وبنسبة انتشار 4.3 بالمئة, وبلغ عدد اشتراكات الواي ماكس منها حوالي 43.5 الف اشتراك, واشتراكات ADSL حوالي 176.4 الف اشتراك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.