• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المصريون يلقون 7.5 مليار رغيف خبز في سلة المهملات سنويا!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-14
1078
المصريون يلقون 7.5 مليار رغيف خبز في سلة المهملات سنويا!!

أكدت أحدث دراسة علمية أجراها علماء معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية أن مصر تخسر ما يزيد على 7.5 مليار رغيف خبز سنويا بسبب سوء التداول واستهلاك الخبز لدى المصريين, مما يزيد الفجوة الغذائية في مصر, وأن نحو 20 مليون رغيف يوميا تلقى في سلة المهملات بسبب سوء الاستهلاك والشراء, وهو ما يفقد الدولة حوالي مليون جنيه يوميا أو 365 مليونا سنويا!!.

وذكرت الدراسة العلمية أن هذا الاستهلاك المفزع لرغيف العيش أدى إلى أن تصبح مصر الدولة الأولى في العالم في استيراد واستهلاك الخبز والأولى أيضا في إهداره!!
وأوضحت الدراسة أن إجمالي ما ستهلكه المصريون يوميا 220 مليون رغيف مدعم لجميع شرائح المجتمع المصري, كأعلى معدل استهلاك للقمح والخبز بالعالم, والذي تدعمه الحكومة المصرية مع الحبوب الأساسية بنحو 30 مليار جنيه سنويا, وأن مصر في مقدمة الدول المستوردة للقمح, إذ تستورد نحو 60 بالمئة من احتياجاتها أكثر من 6 ملايين طن سنويا بمبالغ تزيد على نحو 17 مليار جنيه, وأن الفرد المصري يستهلك نحو 180 كيلو قمح سنويا, في الوقت الذي لا يتجاوز فيه استهلاك الفرد عالميا 90 كيلو غراما.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.