• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لتزامن عيد الفطر مع " 11سبتمبر" مسلمو أمريكا يطالبون بتشديد التدابير الأمنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-14
995
لتزامن عيد الفطر مع " 11سبتمبر" مسلمو أمريكا يطالبون بتشديد التدابير الأمنية

طلبت جمعيات مسلمة فى الولايات المتحدة من الشرطة الأمريكية تشديد تدابيرها الأمنية لتفادى أى أعمال عدائية ضد المسلمين، بسبب تزامن عيد الفطر مع الذكرى السنوية التاسعة لهجمات 11 سبتمبر 2001.

 وقالت متحدثة باسم المجلس الإسلامى للشئون العامة ومقره فى لوس أنجلوس إن قوات الأمن الأمريكية تلقت إرشادات تطالبها بالبقاء على أهبة الاستعداد على امتداد الأراضى الأمريكية تحسبا لأى أعمال عنف خلال عيد الفطر.
 
وأشارت ايدينا ليكوفيتش إلى أن هذا الأمر صدر بسبب وجود "جو متنام من العداء للإسلام" تصاعدت حدته فى الأشهر الأخيرة، مشيرة خصوصا إلى الاحتجاجات على بناء مركز إسلامى ومسجد فى مانهاتن فى موقع قريب من البرجين اللذين دمرتهما اعتداءات 11 سبتمبر.
 
وقالت ليكوفيتش "نلاحظ احتجاجات كثيرة أمام بعض المساجد تنظمها مجموعات معادية للإسلام".
 
وأضافت أن "الإجراءات وقائية فى المرحلة الحالية لأن هناك عددا كبيرا من المساجد فى البلاد، التى تشعر بالقلق على جالياتها وتريد التأكد من اتخاذ تدابير وقائية وتعزيز القانون فى حال حدثت أى مشكلة تحتاج إلى معالجة".
 
وشددت ليكوفيتش على أن رمضان وعيد الفطر يجريان بدون حوادث فى الولايات المتحدة عادة، موضحة أن "المسلمين يحتفلون بهما بسلام".
 
إلا أن مشاعر الغضب فى الولايات المتحدة إزاء مخطط بناء مسجد فى نيويورك وإلى إعلان كنيسة فى فلوريدا (جنوب شرق) نيتها تنظيم "يوم دولى لإحراق القرآن" يوم 11 سبتمبر المقبل، عززا مخاوف المسلمين من احتمال تعرضهم لاعتداءات خلال هذه الفترة.
 
وتابعت ليكوفيتش "نطلب من قوات الأمن المحلية والفيدرالية التيقظ. نطلب من السلطات الفيدرالية إجراء تحقيق بشان أعمال العنف إذا ارتكبت ضد المسلمين والمساجد.(أ ف ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.