• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن أحد أربع دول عربية سددت حصتها من دعم السلطة الفلسطينية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-14
1134
الأردن أحد أربع دول عربية سددت حصتها من دعم السلطة الفلسطينية

نقلت صحيفة القبس الكويتية عن مصدر بالجامعة العربية أن أربع دول فقط قامت بسداد حصتها أو جزء من حصتها المقررة للسلطة الفلسطينية والمقررة 50 مليون دولار شهريا، بما يعرض السلطة لأزمة مالية خطيرة، من بينها الأردن.

 وأوضح المصدر أن الأردن قدم ما قيمته 123 مليون دولار كخدمات ومساعدات للسلطة منذ عام 2000 حتى الآن.
 
فيما سددت مصر نحو 6 ملايين دولار من حصتها، كما قامت قطر بسداد 10 ملايين دولار بالإضافة إلى سداد مبلغ 5 ملايين دولار تم دفعها في آذار الماضي ومليون آخر كدعم إضافي لتكون بذلك مسددة لكامل حصتها منذ قمة بيروت 2002.
 
وقامت السعودية بتحويل 15 مليونا حتى شهر أيار الماضي تنفيذا لقرار قمة سرت، وبذلك تكون السعودية قد سددت كامل حصتها للسلطة منذ قمة بيروت حتى العام الحالي بما قيمته 554 مليون دولار، إضافة إلى دعم استثنائي للموازنة بلغت قيمته عن نفس الفترة 165 مليون دولار، إضافة إلى 200 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية.
 
 ورغم نفي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبيل أيام، ما تناقلته وسائل الإعلام عن نيته حل السلطة، إلا أنه حذر في نفس الوقت من أن استمرار قطع الأموال عن السلطة سيؤدي إلى انهيارها.
 
وأكد مسؤولون فلسطينيون أن السلطة تعاني أزمة مالية خاصة لتغطية موازنتها للستة شهور المقبلة بسبب عدم إيفاء عدة دول سيما الدول العربية بتعهداتها المالية.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.