• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"حمى النيل الغربي" القاتل يجتاح إسرائيل وإستعدادات بالمملكة لمواجهته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-14
1483
"حمى النيل الغربي" القاتل يجتاح إسرائيل وإستعدادات بالمملكة لمواجهته

أكدت وزارة الصحة على جهوزيتها العالية لمواجهة إنتقال مرض "حمى النيل الغربي" إلى المملكة، وذلك بعد ظهور عدة حالات في اسرائيل.

 وبينت الوزارة وفق تصريحات لمسؤوليها اليوم السبت 14 آب انها "اجرت اتصالات مع منظمة الصحة العالمية على هذا الصعيد"، مشيرة الى انها "على استعداد كامل لمواجهة هذا المرض".
 
ونفت وزارة الصحة انتقال مرض "حمى النيل الغربي" القاتل إلى المملكة من إسرائيل، الذي ينتقل عبر البعوض، لا سيما في ظل اكتشاف العديد من الحالات داخل الدولة العبرية مؤخراً.
 
ونقلت صحيفة "الغد" أمس الجمعة عن مدير الرعاية الصحية في الوزارة الدكتور بسام حجاوي قوله "إن أجهزة الرصد الوبائي لم تتبلغ عن أي إصابة بهذا المرض دخلت إلى المستشفيات الأردنية، سواء أكانت حكومية أم خاصة".
 
وتعد "حمى النيل الغربي" مرضاً فيروسياً حاداً ومعدياً، يسببه نوع من الفيروسات شديد الصلة وراثياً بالفيروس المسبب لالتهاب المخ الياباني، كما أنه شبيه بالفيروس المسبب لحمى الضنك، لذلك فإن أعراض المرض شبيهة بأعراض حمى الضنك.
 
يشار إلى أن السلطات الصحية الإسرائيلية، اكتشفت مؤخراً 24 إصابة بهذا المرض، فيما اشتبهت بـ 6 إصابات أخرى، الأمر الذي دفعها إلى رفع حالة التأهب في مستشفياتها، في مسعى للحد من تفاقم حجم الإصابات، والحؤول دون وقوع وفيات جرّاء هذا المرض كما حدث في سنوات سابقة.
 
ويذكر ان مرض "حمى النيل الغرب" فيروسي حاد ومعدي يسببه نوع من الفيروسات شديد الصلة وراثياً بالفيروس المسبب لالتهاب المخ, وتسبب المرض خلال عام 2000 بوفاة تسعة وعشرين شخصاً في حين أصيب العشرات الآخرون به.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.