• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

3 مناطق تنموية تطالب بمخصصات مالية تعهدت بها الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-15
1308
3 مناطق تنموية تطالب بمخصصات مالية تعهدت بها الحكومة

طالب عدد من رؤساء المناطق التنموية وشركات التطوير بتخصيص المبالغ التي تعهدت الحكومة برصدها لها في موازنات 2011 - 2012 لإنشاء عدد من مشاريع البنية التحتية في هذه المناطق.

وتأتي مطالب ممثلي هذه المناطق حتى يتمكنوامن تنفيذ مشاريع البنية التحتية في منطقة معان التنموية وشركة تطوير منطقة اربد التنموية وشركة تطوير المفرق.
مصادر مطلعة أكدت في تصريح ل¯¯العرب اليوم ان الحكومة تدرس حاليا إمكانية توفير هذه المخصصات علما بأنها كانت قد التزمت بها في السابق.
وتتنوع المشاريع التي ستنفذها هذه المناطق ما بين البنية التحتية لشبكات المياه والاتصالات ومحطات التنقية ومحطات للكهرباء وإنشاء مركز جمرك في المفرق.
وأشارت المصادر انه تمت إحالة الموضوع على دائرة الموازنة العامة لدراسته ضمن السقوف المحددة في جانب النفقات العامة المتوقعة للأعوام 2011 - .2013
يذكر ان الحكومة قررت اعادة النظر بشركات تطوير المناطق التنموية نظرا لان بعضها اصبح يشكل عبئا على خزينة الدولة التي تعاني من عجز قياسي سجل العام الماضي 1.5 مليار دينار فيما تسعى الحكومة خلال العام الحالي الى تخفيض العجز الى ما دون المليار دينار وبمقدار الثلث عن عجز موازنة .2009
وتدرس الحكومة حاليا إمكانية الغاء او دمج عدد من الهيئات والوحدات الحكومية المستقلة ذات الأعمال المتشابهة بعد ان تبين ان التوسع الكبير في إنشائها من قبل الحكومات المتعاقبة تسبب في زيادة عجز الموازنات وبالتالي ارتفاع مديونية المملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.