• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التربية" تستعين بطلبة الجامعات لتعويض نقص المعلمين بالمدارس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-15
1279
"التربية" تستعين بطلبة الجامعات لتعويض نقص المعلمين بالمدارس

لجأت وزارة التربية والتعليم الى خريجي الجامعات الحكومية والمعلمين المتقاعدين للسيطرة على نقص المعلمين في التخصصات العلمية بالمدارس, في وقت بحث فيه وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي ورئيس ديوان الخدمة المدنية مازن الساكت الخميس الماضي عدة سيناريوهات لسد النقص في المدارس.

وقال أمين عام وزارة التربية للشؤون التعليمية والفنية الدكتور أحمد العياصرة أن الوزارة وضعت خطة لسد النقص الحاصل في تخصصات اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء في فئة الذكور من دون الإناث, مؤكدا أن الوضع تحت السيطرة.
وكانت وزارة التربية قررت في وقت سابق منع الإجازات دون راتب أو تقديم الاستقالات لوقف النقص في هذه التخصصات جعل عشرات المعلمين يتقدمون باستقالات جماعية احتجاجا على القرار.
وأكد الدكتور العياصرة في تصريح ل¯ "العرب اليوم" أن الوزارة ستلجأ الى طلبة السنة الرابعة من هم على مقاعد التخرج بعد إعطائهم دورات مكثفة لمدة لأسبوعين حول القضايا التربوية لتعيينهم في المرحلة المتوسطة قبل نقل أصحاب الخبرة في هذه التخصصات الى المرحلة الثانوية.
ولم يستبعد الدكتور العياصرة استدعاء المعلمين المتقاعدين في هذه التخصصات لتعيينهم في المدارس التي تشهد نقصاً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن15-08-2010

فيه تخصصات علمية مثل الهندسه والهندسه الزراعية والأحياء أصحابها اذا كانوا عاطلين عن العمل يستطيعوا أن يدرسوا مواد علمية في المدارس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.