• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلل إلكتروني يحرم 700 طالب من تقديم طلبات القبول الموحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-15
1520
خلل إلكتروني يحرم 700 طالب من تقديم طلبات القبول الموحد

يعقد مجلس التعليم العالي يوم غد الإثنين جلسة للنظر في زيادة عدد المقاعد الطبية في الجامعات الرسمية.

 وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني في تصريح لـ العرب اليوم" أن مجلس التعليم العالي سينظر يوم غد في زيادة أعداد المقاعد الطبية في الجامعات الرسمية بعد ارتفاع عدد الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق, مؤكدا أن أعضاء المجلس هم أصحاب الاختصاص في تحديد الزيادة المقررة.
وكان عدد المقاعد التي زادها المجلس العام الماضي 20 مقعدا لكسر حدة إرتفاع المعدلات حيث كان عدد من حصلوا على معدل 95% فما فوق 1002 طالبين فيما كان العدد العام الحالي 1042 طالبا وطالبة.
وترشح مصادر مطلعة في التعليم العالي ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في تخصصات الطب العام الجامعي المقبل بواقع (0.9 - 1) علامة بحيث يصبح المعدل في الجامعة الاردنية 99% اذا لم يقرر مجلس التعليم العالي زيادة عدد المقاعد الى 20 مقعدا كما فعل العام الماضي.
وقد ارتفعت الحدود الدنيا العام الماضي في هذا التخصص رغم زيادة عدد المقاعد الى 98% في الجامعة الاردنية, مؤتة 96.7%, العلوم والتكنولوجيا 97.7 , الهاشمية 97.2%.
من جهة اخرى فشل حوالي 700 طالب وطالبة في تقديم طلبات التحاق الى لجنة تنسيق القبول الموحد بسبب فصل أصاب النظام الخاص بهم.
وقال رئيس اللجنة الدكتور غالب الحوراني أن اللجنة تسلمت حتى مساء أمس 27 الف طلب قبول في حين تعذر وصول 700 طلب بسبب فصل النظام عند تعبئة صفحة الخيارات التي يجب أن لا تقل عن 5 خيارات كحد أدنى.
وعزا الدكتور الحوراني في تصريح ل¯ "العرب اليوم" سبب فصل النظام الالكتروني الخاص بالطلبة مكوثهم أكثر من 15 دقيقة في تعبئة صفحة الخيارات مؤكدا أن الحل الأفضل لنجاح عملية تقديم الطلب هو طباعة صفحة الخيارات والاحتفاظ بها سواء على الجهاز أو ورقيا لدى الطالب.
وتمكن نحو 27 الف طالب وطالبة من التسجيل للالتحاق بالجامعات من خلال الموقع الالكتروني حتى مساء امس.
وفي سياق متصل دعا الدكتور الحوراني الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة السعودية تزويدها بكشوف علامات الصف الثاني الثانوي والثالث ثانوي بسبب اعتماد النظام السعودي عند استخراج المعدل على علامات الصفين وتمكين اللجنة من حذف المواد اللامنهجية عند احتسابها للمعدل, وللطلبة الأردنيين الذين حصلوا على هويات شخصية بعد الأول من شهر آب الحالي تزويد اللجنة بصورة عن الهوية "الوجهين" على فاكس 5340765 وارفاق رقم الهاتف كي تتمكن اللجنة من تدوين بياناتهم على النظام حتى يتمكنوا من الدخول الى الموقع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.