• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا مطالب للخاطفين من الأردن..تفاصيل اختطاف الضابطين الاردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-16
1566
لا مطالب للخاطفين من الأردن..تفاصيل اختطاف الضابطين الاردنيين

قال مصدر امني ان الضابطين المخطوفين في دارفور هما الملازم اول نبيل سعيد ابراهيم الكيلاني والملازم اول احمد عبد الجبار القيسي.

واكد ل"العرب اليوم"ان الامن العام تمكن من الاتصال هاتفيا مع الجماعة الخاطفة التي اوضحت انه لا يوجد مشكلة او ضغينة بين الجماعة والضباط الاردنيين وان ما جرى كان بسبب وجود مطالب للجماعة عند الامم المتحدة عليها تنفيذها. واكد ذات المصدر ان الوضع الصحي للضابطين القيسي والكيلاني جيد.
وعن تفاصيل حادثة الاختطاف قال المصدر تعمل قوات حفظ السلام في دارفور ضمن نقاط محددة كمراقبين في منطقة نايلا على بعد 300 متر من مكان اقامتهم وتجمعهم ليتم نقلهم الى مناطق محددة بعد ذلك, وكان المخطوفان داخل سيارة تابعة للامم المتحدة بداخلها 4 ضباط احدهم برتبة نقيب عندما استوقفهم 3 مسلحين وكان النقيب واخر برتبة ملازم اول يجلسان في المقعد الامامي من المركبة والمخطوفان في المقعد الخلفي وطلب المسلحون ممن يقود السيارة والنقيب والملازم بالنزول والمغادرة بسلام وصعدوا مكانهم بالسيارة ولكون الضباط غير مسلحين فلم تقع اية اشتباكات مسلحة وابتعدوا عن مقر الاقامة 100 كيلو متر باتجاه جبل مرة في دارفور لجهة غير معلومة.
واكد المصدر ان الامم المتحدة في دارفور شكلت فرقة لادارة الازمة والتفاوض مع الخاطفين من دون الكشف عن طبيعة هذه المطالب.
 
الى ذلك,اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال علي العايد فجر امس عن اختطاف اثنين من ضباط الامن العام المشاركين في مهمة الامم المتحدة في اقليم دارفور بالسودان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.