• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في التخصصات الطبية والعلمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-16
1496
ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في التخصصات الطبية والعلمية

رجحت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي ان يطرأ ارتفاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات الرسمية بواقع 0.8 علامة واحدة في حده الاعلى لهذا العام.

 وقالت المصادر في تصريح لـ العرب اليوم ان الارتفاع سيطال التخصصات العلمية تحديدا من دون الانسانية بسبب الارتفاع الكبير في معدلات الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق حيث بلغ عدد الطلبة الحاصين على معدل (90% - 94.9%) 4176 طالبا وطالبة في الفرع العلمي بينما كان عددهم في الفرع الأدبي 530 طالبا وطالبة. وفي السياق ذاته تتسلم لجنة تنسيق القبول الموحد قوائم الطلبة المستفيدين من مكرمة العاملين في القوات المسلحة الاردنية والمعلمين الاسبوع المقبل لادخالها ضمن القائمة الرئيسية التي تعمل عليها لجان القبول الموحد كما أكدت مصادر مطلعة لـ العرب اليوم.
 
وتنص أسس القبول في الجامعات الرسمية على تخصيص نسبة 20% من المقاعد المقررة في كل كلية في الجامعات الاردنية لابناء العاملين في القوات المسلحة الاردنية والامن العام والمخابرات العامة والدفاع المدني والمتقاعدين منهم. من جهة ثانية تنتهي اليوم الفترة الممنوحة لتقديم طلبات المكرمة الملكية لابناء القوات المسلحة التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي حيث وصل عدد الطلبات الى 4 الاف طلب يتوقع أن يرتفع العدد الى 5 الاف طلب قبول.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.