• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منح جزئية لأبناء المعلمين على المقاعد الجامعية واخرى كاملة لخريجي العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-17
1316
منح جزئية لأبناء المعلمين على المقاعد الجامعية واخرى كاملة لخريجي العام الحالي

كشفت مديرة إدارة العلاقات الثقافية والدولية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة ريما البخيت أن الوزارة ستمنح الطلبة الذين لم تشملهم منح المكرمة السامية وتحديدا من هم على مقاعد الدراسة الجامعية منحا جزئية.

وقالت البخيت في رد على اتصالات وردت الى «الرأي» أن هذه المنحة ستكون جزئية الى حين تخرجهم من الجامعة مشيرة الى ان الوزارة ستحدد هذه المنحة لاحقا وستحدد من هي الفئة المستفيدة وسيتم بعد ذلك حصر أعدادهم ومنحهم منحة جزئية.
وحول مفهوم الفئات قالت البخيت الى «الرأي» أن تحديد الفئة سيكون لطلبة التنافس الحر او للطلبة الذين دخلوا الجامعات من خلال تخصيص مقاعد لابناء المعلمين.
وحول توقع الانتهاء من تحديد هذه المنحة الجزئية ومن هي الفئة المستفيدة بينت البخيت ان الموضوع قيد الدراسة والطلبة حاليا في مرحلة تقديم الطلبات ومن المتوقع الاعلان عن المنح الجزئية قريبا.
واوضحت ان المكرمة الملكية السامية للطلبة الذين سيحصلون على منحة كاملة هم طلبة خريجي الدورة الشتوية الماضية 2009/2010 اضافة لخريجي الدورة الصيفية الاخيرة وهم خريجو السنة الدراسية الحالية وسيتم منحهم راتبا شهريا 20 دينارا ودفع بدل الكتب وبدل اقساط الرسوم الجامعية ، والذين يقدر عددهم من 1500 الى 1700 طالب وطالبة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.