• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القضاء الأردني يبطل أحكاما بالسجن المؤبد على مجموعة اتهمت بالتخطيط لتفجير كيميائي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-20
2105
القضاء الأردني يبطل أحكاما بالسجن المؤبد على مجموعة اتهمت بالتخطيط لتفجير كيميائي

قال مصدر قضائي أردني اليوم الخميس أن محكمة التمييز نقضت أحكاماً بالسجن المؤبد كانت قد صدرت العام الماضي بحق أعضاء مجموعة "كتائب التوحيد" التي يتزعمها الأردني المتشدد عزمي الجيوسي والتي أتهمتها السلطات الأردنية بمحاولة تنفيذ عمليات إرهابية باستخدام أسلحة كيميائية استهدفت مقرات رسمية عام 2004.

وقال المصدر إن المحكمة نقضت أحكام السجن المؤبد الصادرة بحق المتهمين في القضية وعددهم 7 وقضت باعتبار كافة إجراءات التحقيق في هذه القضية باطلة بطلانا مطلقاً وعليه ستجري إعادة محاكمتهم أمام محكمة امن الدولة.
وهذه هي المرة الثانية التي تنقض فيها محكمة التمييز الأحكام الصادرة بحق أعضاء المجموعة فقد نقضت عام 2007 أحكام الإعدام التي صدرت بحقهم في شباط / فبراير من عام 2006، وتمت إعادة محاكمة أعضاء المجموعة وصدرت بحقهم أحكاماً السجن المؤبد العام الماضي.
وأعلنت السلطات الأردنية في أبريل/نيسان من عام 2004 أنها أحبطت مخططاً للمجموعة المرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق وان هذا المخطط كان يستهدف شن هجوم انتحاري كيميائي على مبنى دائرة المخابرات العامة ومبنى رئاسة الحكومة. وكالات
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.