• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسلمو أمريكا: الـ أف بي آي يتجسس على المساجد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-20
1706
مسلمو أمريكا: الـ أف بي آي يتجسس على المساجد

هددت عشر منظمات إسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية بعدم التعامل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، على خلفية اتهامات للمكتب الأمني بزرع "جواسيس" له داخل عدد من المساجد وأماكن العبادة الخاصة بالمسلمين، خاصة في ولاية كاليفورنيا.

وقالت تلك المنظمات الإسلامية إن FBI قام مؤخراً بتعيين عدد من عملائه في مناصب دينية كدعاة أو مقيمي شعائر داخل المساجد، حيث يروجون لمعلومات خاطئة بين رواد المساجد، ويطلقون على بعض الدعاة أوصافاً إجرامية، ويطلبون من المصلين التخلي عن واجبات دينية.
 
وكان بيان صدر عن عشر منظمات إسلامية الثلاثاء، قد ذكر أن العديد من الأحداث، التي "استهدف FBI المسلمين الأمريكيين فيها، تقودنا إلى أن نضع في اعتبارنا وقف التعاون القائم حالياً"، مع مكتب التحقيقات الفيرالي.
 
ومن بين المنظمات التي أصدرت البيان، منظمة "مهام المسلمين للحقوق المدنية والانتخابات"، إلا أنه لم يمكن لـCNN الحصول على تعليق فوري من مديرها أغا سعيد، بسبب انشغاله في قضية أسرية طارئة.
 
يذكر أن قائمة المشتبهين بالإرهاب، التي أعدتها الإدارة السابقة، تضم نحو مليون اسم غالبيتهم من المسلمين، ويشرف مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI على تدقيق البيانات الواردة في اللائحة.
 
وفي يونيو/ حزيران الماضي، وجه اتحاد الحريات المدنية الأمريكية انتقادات حادة إلى لائحة "مراقبة الإرهاب"، مشيراً إلى أن تضخم اللائحة ليشمل قرابة مليون اسم يقلل من جدواها وفعاليتها كأداة لمواجهة الإرهاب.
 
وكانت تقارير رسمية سابقة قد أشارت إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أخضع سراً، ومنذ العام 2002، المساجد ومساكن المسلمين وأعمالهم في العديد من المدن الأمريكية للرقابة لرصد أي نشاطات غير طبيعية.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.