• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"القبول الموحد" تتسلم 39 ألف طلب التحاق بالجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-19
1362
"القبول الموحد" تتسلم 39 ألف طلب التحاق بالجامعات

بلغ عدد طلبات الالتحاق التي تقدم بها الطلبة الى الجامعات الرسمية 39 ألف طلب, في وقت تنتهي اليوم الفترة الممنوحة لتقديم الطلبات التي استمرت 10 أيام, كما أكد رئيس اللجنة الدكتور غالب الحوراني.

 وبين الدكتور الحوراني في تصريح ل¯ "العرب اليوم" أن المهلة التي حددتها اللجنة كانت كافية وبالتالي لن يكون هناك أي مبرر لتمديدها مشيرا أن عملية استقبال الطلبات عبر الموقع الالكتروني تسير بنجاح كبير.
 
وترجح مصادر ل¯ "العرب اليوم" أن تعلن قائمة المقبولين في الجامعات خلال اسبوعين من انتهاء فترة تقديم الطلبات حيث لم تتسلم اللجنة لغاية الآن قوائم مكرمتي "الجيش" و"المعلمين", التي تحتاج لعملية تدقيق وإدراجها ضمن القائمة الرئيسية.
 
وقال الدكتور الحوراني أن اللجنة تقوم حاليا بتدقيق طلبات الطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من سنوات سابقة إضافة الى طلبات الطلبة المغتربين.
 
ويتوقع ان يطرأ ارتفاع على الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات الرسمية بواقع " 0.8 ¯ علامة " واحدة في حده الاعلى لهذا العام نظرا لارتفاع شريحة الطلبة الحاصلين على 90% فما فوق عن العام الماضي الامر الذي سيرفع الحدود الدنيا لمعدلات القبول خصوصا في التخصصات التي تشهد تنافسا مثل الطب والهندسة وغيرها من التخصصات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.