• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء فرز طلبات القبول الموحد للجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-21
1450
بدء فرز طلبات القبول الموحد للجامعات

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني إن 41470 طالبا وطالبة سجلوا للالتحاق بالجامعات الاردنية الرسمية منهم 35 الفا من التوجيهي الاردني حتى اغلاق موقع التسجيل الالكتروني الموحد في الثانية عشرة من مساء الخميس الماضي.

 واكد المعاني أن تجربة التسجيل الالكتروني التي اقرت لاول مرة في تاريخ التسجيل بالجامعات الاردنية ناجحة بكل المقاييس ولم تسجل اية حالة خطأ فني في التسجيل واستوعب الموقع كافة الطلبات دون حدوث اية اشكاليات.
 
واضاف المعاني أن الوحدة بدأت بتدقيق كافة البيانات وفرز الطلبات من توجيهي اردني وسابق وتوجيهي غير اردني لاخراج الارقام النهائية للطلبات المستوفية للشروط المقبولة بالتقديم للتنافس الفعلي بين الطلبة.
 
واشار المعاني الى ان نحو 200 طالب دخلوا الموقع ولم يكونوا حفظوا طلبهم وقد تمت تسوية امورهم من خلال تأمين ارقام هواتفهم لاستكمال كافة امورهم الفنية وقد انتهت العملية بنجاح حيث وفرت شركات الاتصال للوحدة بيانات الطلبة الخاصة بالاتصال بهم لعدم ضياع فرصة التنافس عليهم .
 
من جهة اخرى قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد للجامعات الرسمية الدكتور غالب الحوراني عملية تقديم طلبات التجسير للجامعات لطلبة كليات المجتمع تبدأ بعد إعلان القائمة الموحدة للطلبة المقبولين في برنامج البكالوريوس والمتوقع الاعلان عنها قبل نهاية الشهر الحالي.
 
وتشمل قائمة الذين يحق لهم التجسير أكثر من (2000) طالب وطالبة من خريجي امتحان الشامل في دوراته الثلاث التي عقدت العام الحالي.
 
وبحسب أسس التجسير يعتبر مؤهلا للقبول في الجامعات الأردنية الرسمية ما نسبته 20 بالمائة من أوائل الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في كل تخصص له نظير في الجامعات الأردنية باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان.
 
ويسمح للطلبة الناجحين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة نظام السنتين ونظام الثلاث سنوات بمعدل لا يقل عن 68 بالمائة التقدم للالتحاق بالجامعات الرسمية ضمن البرامج الموازية وفي الجامعات الخاصة مباشرة حسب الطاقة الاستيعابية لكل جامعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.