• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الأطباء العرب" يعقد اجتماعاته في القاهرة بعد منعه دخول غزة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-21
1655
"الأطباء العرب" يعقد اجتماعاته في القاهرة بعد منعه دخول غزة

دان اتحاد الأطباء العرب منع السلطات المصرية السماح لوفد الاتحاد من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح المصري نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي دفع الاتحاد لعقد اجتماع مجلسه الأعلى وأمانته العامة في القاهرة، بعد أن كان مقررا عقدهما في غزة.

وذكر رئيس وفد نقابة الأطباء الأردنيين أمين سر النقابة الدكتور باسم الكسواني لـ"الغد" بعد عودته من القاهرة الى عمان أول من أمس، أن اتحاد الأطباء العرب سجل إدانته الشديدة لموقف السلطات المصرية بمنع وفده من دخول غزة للتضامن مع أهلها وعقد اجتماع المجلس الأعلى والأمانة فيها.
وجدد اجتماع المجلس الأعلى للاتحاد انتخاب الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح (مصر) أمينا عاما للاتحاد للدورة المقبلة ومدتها أربع سنوات، فيما انتخب الدكتور أحمد الأصبحي (اليمن) رئيسا للمجلس الأعلى خلفا للكويتي عبدالعزيز العنزي.  
وقرر المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب تكليف الدكتور باسم الكسواني من الأردن، برئاسة لجنة مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني في الاتحاد.
وأصدر الاتحاد بيانا في ختام اجتماعه في القاهرة الخميس، دان فيه منعه من عقد الاجتماع في غزة وعبور معبر رفح.
كما استنكر ما اعتبرها "سياسة الإذلال الممارسة على معبر رفح بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة فتح المعبر فورا ورفع الحصار.
وكان وفد نقابة الأطباء، الذي ضم إضافة إلى رئيسه الكسواني عضو المجلس الدكتور محمد العبادي، في اعتصام نفذته قيادات الاتحاد في المعبر الأربعاء الماضي، احتجاجا على منعهم من المرور إلى القطاع المنكوب، الذي يأتي استمرارا لمعاناة الشعب الفلسطيني في القطاع بعد المجازر الدموية التي ارتكبت بحقهم اثناء العدوان الصهيوني الغاشم على غزة والذي استمر 22 يوما.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.