• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأجيل دوام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-22
1597
تأجيل دوام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الرسمية

أجل مجلس التعليم العالي موعد دوام أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الرسمية الى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد وفقا ل"الراي".

فيما أبقى على موعد بدء دوام طلبة الجامعات الرسمية والخاصة، وكذلك أعضاء هيئة التدريس في «الخاصة» دون تغيير حسب « التقويم الجامعي الموحد» الذي اقره مجلس التعليم العالي في وقت سابق.
وبحسب التقويم الموحد للجامعات الرسمية، فإن دوام أعضاء هيئة التدريس يبدأ قي الثالث من أيلول من كل عام، وللطلبة في السابع عشر من أيلول من كل عام.
اما التقويم الموحد للجامعات الخاصة، فإن دوام أعضاء هيئة التدريس يبدأ في السابع عشر من أيلول، بينما يبدأ دوام طلبة الجامعات الخاصة في الثالث من تشرين ثاني من كل عام.
وعمم مجلس التعليم العالي قرار تأجيل دوام أعضاء هيئة التدريس على الجامعات الرسمية، التي ستستقبل هذا العام زهاء (42) الف طالب وطالبة جدد، يقبلوا في الجامعات لأول مرة.
ويزيد عدد أعضاء هيئة التدريس في الجامعات عن (8000) عضو هيئة تدريس من مختلف الرتب الأكاديمية، منهم (5300) في الجامعات الرسمية، في حين يزيد عدد الطلبة في الجامعات الاردنية من مختلف السنوات والمستويات الدراسية عن (244) الف طالب وطالبة، منهم (183) الفا في الجامعات الرسمية.
وتشير الإحصائيات الرسمية الى أن الطلبة الملتحقون في الجامعات لمستوى البكالوريوس (224500) طالب وطالبة، منهم (165) الفا في الرسمية، فيما عدد طلبة الدراسات العليا (19695) طالبا وطالبة منهم (17) الفا في الجامعات الرسمية.
ويلتحق بالجامعات (29500) طالب وطالبة وافدين من دول عربية ولسلامية وأجنبية، من بينهم (9395) طالبة. ويتوزع هؤلاء الطلبة مناصفة تقريبا بين الجامعات الرسمية والخاصة.
يشار الى أن الهدف من توحيد التقويم الجامعي بين الجامعات مراعاة المستجدات التي طرأت على امتحان الثانوية العامة خلال الفترة الماضية ( عقده أكثر من دورة في السنة) وما ترتب على ذلك من تعبات في عملية القبول على الفصل الثاني.الى جانب مراعاة ظروف الطلبة الوافدين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.