• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التربية» تنتهي من وضع أسس الإعارة المقترحة للعام الدراسي 2011 ـ 2010

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-23
1713
«التربية» تنتهي من وضع أسس الإعارة المقترحة للعام الدراسي 2011 ـ 2010

فرغت وزارة التربية والتعليم من اعداد اسس الاعارة المقترحة للعام الدراسي 2010 ـ 2011 للعاملين في الوزارة .

 وحسب هذه الأسس التي نشرتها "الدستور" تتم الاعارة إلى الجهات المستعيرة وفق مقياس تنافسي بين المتقدمين ـ حده الأعلى (100) علامة موزعة وفق المقاييس وشروط الاعارة بحيث حددت الاسس مقياس المؤهل العلمي (5) علامات على النحو التالي : الدكتوراة(5) علامات ، والماجستير (4) علامات والدبلوم بعد البكالوريوس(3) علامات والبكالوريوس علامتان .
 
كما حددت مقياس التقرير السنوي للعام الدراسي 2008 ـ 2009 بحيث اعطي الممتاز 5 - علامات و الجيد جدا 3 علامات و الجيد علامة واحدة . اما سنوات الخدمة في وزارة التربية التعليم فاعطيت (35) علامة موزعة على النحو التالي :علامة واحدة عن كل سنة خدمة بحد أعلى (25) علامة ، والمرشحون للعمل بوظيفة مدير مدرسة علامتان عن كل سنة خبرة في الإدارة المدرسية بحد أعلى 10 علامات ، والمرشحون للعمل بوظيفة مشرف تربوي علامتان عن كل سنة خبرة في الإشراف التربوي وبحـد أعلى (10) علامات .واعطي ازواج المعلمين والمعلمات ( 5 ) علامات.
 
اما ازواج المعلمين والمعلمات من ملاك وزارة التربية والتعليم المعارين او الموفدين او المبعوثين في مهمة رسمية خارج البلاد لا تقـل عن عام (5) علامات على ان يكون طلب الاعارة لنفس جهة عمل الزوج ، بينما ازواج المعلمين والمعلمات من ملاك دوائر حكومية اخرى المعارين او الموفدين او المبعوثين في مهمة رسمية خارج البلاد لا تقـل عن عام علامتان على ان يكون طلب الاعارة لنفس جهة عمل الزوج.
 
وحددت الاسس للذين لم يعاروا سابقا (50) علامة ، اما الذين أعيروا سابقا (داخل المملكة ـ خارج المملكة) فتحسب العلامات كما يلي :
 
الذين أعيروا لمدة خمس سنوات لا ينظر في طلب إعارتهم حسب نظام الخدمة المدنية رقـــم (30) لسنة 2007 وتعديلاته .و الذين أعيروا لمدة عام (20) علامة اما الذين أعيروا لمدة عامين (15) علامة .
 
والذين أعيروا لمدة ثلاثة أعوام (10) علامات والذين أعيروا لمدة أربعة أعوام (5) علامات .
 
وحسب شـروط الإعـارة لا ينظر في طلب اعارة من لم يكن مثبتا في الخدمة المدنية كما لا ينظر في طلب إعارة من تقل خدمته عن (5) سنوات فعلية استنادا لاحكام نظام الخدمة المدنية رقم (30) لسنة 2007 وتعديلاته ولا يسمـــــح بالإعـــــــــارة لمـــــــن ورد عنــه تقريـــر سنـــــــوي اقل من جيد في آخر سنة.
 
وتعتبر مدة الإعارة امتدادا للعمل في هذه الوزارة وارتكاب المعلم المعار لأي مخالفة مسلكية يؤدي إلى إيقاع العقوبة المناسبة عليه بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية .
 
ويكون الترشيح للمهن المطلوبة من بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط الدولة المستعيرة.
 
وبينت شروط الاعارة بانه لا ينظر في موضوع إعارة من قبلت استقالته أو إحالته الى التقاعد أو الاستيداع وتكون الاولوية في الترشيح للاعارة لمن لم يصدر بحقه صرف نظر عن الاعارة للعام السابق بناء على طلبه.
 
وحددت الشروط مدة الإعارة بخمس سنوات فقـط خلال خدمــة الموظــف استنادا لاحكام نظام الخدمة المدنية رقم (30) لسنة 2007 وتعديلاته .
 
واشارت الى انه لا تحتسب فترات الانقطاع عن العمل بسبب الاستقالة أو فقدان الوظيفة أو الإجازة دون راتب وعلاوات لأغراض الإعارة حيث أنها لا تعتبر خدمة مقبولة للتقاعد أو لاستحقاق الزيادة السنوية والترفيع .
 
واكدت الشروط على المعلم ـ المعلمة أن يقدم ما يثبت أن زوجته ـ زوجها معــــارا" أو موفدا" أو مبعوثا للعمل بالخارج.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

اسمااااااااااااااااااااااااااااااااا01-02-2011

خلي عنا علم بالاعارات و التعاقدات الي بتصير من ورانا اتقوا الله فينا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.