امتحانات الشامل .. اليوم والنتائج بداية الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-21
1178
امتحانات الشامل .. اليوم والنتائج بداية الشهر المقبل

تبدأ اليوم امتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة الشامل النظرية للدورة الربيعية وفقا للخطط الدراسية القديمة, حسب مدير وحدة التقييم والامتحانات د. حسين السرحان الذي أكد أن الجامعة ستطبق الخطة الدراسية الجديدة في الدورة الصيفية المقبلة.

 وبموجب برنامج الامتحان سيتم منح الطلبة يوم استراحة ما بين كل امتحانين, بعد ان يتقدم هذا اليوم الطلبة في الورقة الاولى فيما يتقدم الطلبة في الورقة الثانية الاثنين المقبل, وفي الورقة الثالثة يتقدم الطلبة الاربعاء وفي الورقة الرابعة يتقدم الطلبة يوم السبت المقبل وفي الخامسة يتقدم الطلبة يوم الاحد الموافق التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
 
وقال د. السرحان إن عدد طلبات الاشتراك التي تقدم بها الطلبة بلغ حوالي 4 آلاف طالبا وطالبة لجميع الاوراق من كل الفئات التي يحق لها التقدم للامتحان, موزعين على 9 برامج دراسية في 85 تخصصا, في 50 قاعة امتحان.
 
وتعد جامعة البلقاء التطبيقية الجهة المشرفة على كليات المجتمع في الاردن التي يصل عددها الى 52 كلية منها 18 رسمية وحكومية و21 خاصة و5 عسكرية و4 تتبع لوزارة الصحة.
 
وحددت اللجنة فئات الطلبة المسموح لهم بالتقدم للامتحان, وهي النظاميون ممن انهوا متطلبات التخرج ولم يسبق لهم التقدم للامتحان, وكذلك فئة الناجحين الذين يرغبون في رفع معدلاتهم وهم ممن تقدموا للدورة الصيفية السابقة, وذلك شريطة ان يتقدموا لجميع الاوراق الخمس العملية والنظرية ضمن التخصصات القائمة وحسب الخطط الدراسية المعمول بها.
 
يشار ان امتحان الشامل الذي يعقد بعد ان ينهي الطالب متطلبات النجاح في الشهادة الجامعية المتوسطة ينظم ثلاث دورات سنويا صيفية وشتوية وربيعية.
 
ويتكون الامتحان في كل دورة من قسمين عملي وآخر نظري, يعقد له أربع أوراق منها ثلاث اوراق موضوعية اختيار من متعدد.
ورجحت مصادر مطلعة لـ العرب اليوم أن يتم إعلان نتائج الامتحان بداية الشهر المقبل في أقصى حد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.