• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اقرار التعليمات الجديدة لمعادلة الشهادات العلمية غدا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-24
906
اقرار التعليمات الجديدة لمعادلة الشهادات العلمية غدا

تقر اللجنة العليا لمعادلة الشهادات غدا الأربعاء التعليمات الجديدة للمعادلة، بحسب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني.

وقال المعاني في تصريح الى «الراي» أن «التعليمات ستصدر في الجريدة الرسمية في الثاني من أيلول المقبل».
وكشف المعاني عن ابرز الشروط التي ستتضمنها التعليمات والتي ستعفي الطالب من شرط الإقامة في الدولة التي يدرس فيها، أولها ان يكون للطالب مشرف أردني، بالإضافة الى المشرف الأصلي في بلد الجامعة، ثانيا، إثبات التواصل بينه والمشرف لمختلف الوسائل، بالإضافة الى الشرط الأساسي ان يكون موضوع الرسالة مرتبطا بالأردن.
وقال المعاني أن شرط الإقامة بقي كما هو ، إلا في الحالة السابقة، لا يطلب من الطالب الإقامة لغايات المعادلة، على أن تتوفر الشروط مجتمعة.
وأكد ان النظام والتعليمات الجديدة لن تطبق على الطلبة الذين انهوا دراستهم ولم تعادل شهاداتهم، في ظل النظام القديم.
وبحسب أسس المعادلة، فإن على الطالب الانتظام لمدة ثلاث سنوات دراسية للحصول على الدرجة الجامعية الثالثة في تخصصات العلوم الطبية والصيدلانية والعلوم الطبية التطبيقية (المساندة) والعلوم الأساسية والبحتة والعلوم الهندسية والعلوم التطبيقية والعلوم الزراعية والبيطرية وعلوم الحاسوب وفروعه.
في حين حددها بسنتين دراسيتين في تخصصات العلوم الادارية والاقتصادية والمالية والقانونية واللغات والصحافة والأعلام والفنون، وفيما عداها لمدة سنة دراسية واحدة.
يشار الى ان اللجنة العليا تجتمع لأول مرة في تشكيلتها الجديدة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.