• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"تنسيقية المعارضة":المفاوضات المباشرة بلا شروط وبدون مرجعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-24
1347
"تنسيقية المعارضة":المفاوضات المباشرة بلا شروط وبدون مرجعية

اعتبرت لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية ان المفاوضات المباشرة المزمع اطلاقها برعاية امريكية في الثاني من ايلول المقبل "مرحلة جديدة من مراحل تصفية القضية الفلسطينية لصالح العدو الصهيوني مقابل وهم يسمونه دولة فلسطينية".

وشددت في تصريح اصدره الناطق باسمها امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور اليوم على ان المفاوضات المباشرة تأتي في نهاية مرحلة مفاوضات غير مباشرة، "أكد خلالها العدو الصهيوني عدم جديته"،مشيراً الى ان الاستيطان ماضٍ، وتهويد القدس مستمر، ومعاناة الشعب الفلسطيني في الحصار والاعتقال والمداهمات والتضييق على حياته لم تتوقف .
ولفتت "تنسيقية المعارضة" الى ان هذه المفاوضات على الأرض الأمريكية "لن يكون حالها بأفضل من سابقاتها"، وتأتي "ملبية للمطالب الصهيونية"، فهي مفاوضات "بلا شروط، وبدون مرجعية، ولم يصغ فيها الى أي من مطالب المفاوض الفلسطيني".
وقال منصور ان المفاوضات تجري "في ظل اختلال واضح في ميزان القوى"، بسبب حالة الانقسام لدى الشعب الفلسطيني، و"إسقاط المفاوض الفلسطيني خيار المقاومة"، و"غياب الدور العربي الرسمي الفاعل"، وفي ظل دعم "غير محدود" من الإدارة الأمريكية "الممعنة" في توفير متطلبات "العدو "العسكرية والاقتصادية والسياسية.
وحذرت "تنسيقية المعارضة" من مخاطر الانخراط في هذه المفاوضات، ودعت الى العمل "الجاد" لإعادة اللحمة الى الشعب الفلسطيني، وفصائله المقاومة، والى "التمسك" بالمقاومة بكل أشكالها وأساليبها "كخط متقدم في مواجهة المشروع الصهيوني".
وطالبت القمة العربية بالتخلي عن "المبادرة العربية"، ودعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته ، وتسهيل مهمة الشعب العربي في دعم القضية الفلسطينية "القضية المركزية للأمة بكل الوسائل المتاحة" .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.