• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشمل 1300 طالب.."الأردنية" تعلن قائمة الموازي الأسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-25
988
تشمل 1300 طالب.."الأردنية" تعلن قائمة الموازي الأسبوع المقبل

أعلن مدير القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية الدكتور عماد صلاح أن الجامعة ستعلن الاسبوع المقبل قائمة الطلبة المقبولين على البرنامج الموازي بعد إعلان قائمة القبول الموحد مباشرة.

 وبين الدكتور صلاح في تصريح ل¯ "العرب اليوم" أن القائمة تشمل 1300 طالب وطالبة فقط في مختلف التخصصات من أصل 8 آلاف طالب تقدموا بطلبات للجامعة، مؤكدا أن قرار مجلس التعليم العالي بخفض أعداد المقبولين ضمن قائمة الموازي أثر بشكل مباشر على عدد الطلبة المقبولين.
 
وكان مجلس التعليم العالي ألزم الجامعات الرسمية بقبول 6805 طلاب من اصل12310 طلاب طالبت بقبولهم في وقت سابق وهو ما يمثل نسبة 55% فقط من أعداد الطلبة في البرنامج الموازي التي تم التنسيب بها الى مجلس التعليم العالي.
 
وأشار الدكتور صلاح أن إعلان قائمة "الموازي" قبل قائمة "القبول الموحد" جاء لمصلحة الطالب الذي لن يكون مضطرا للتسجيل في البرنامج الموازي حتى يحفظ مقعدا ويتكبد عناء دفع الرسوم ليكتشف أنه قبل في قائمة القبول الموحد مبينا أن هناك جامعات كانت ترفض إعادة الرسوم الى الطلبة بعد إعلان قائمة القبول الموحد على اعتبار انهم سجلوا ضمن قائمة الموازي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.