• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الاردنية» الاولى محليا و18 عربيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-28
1167
«الاردنية» الاولى محليا و18 عربيا

حققت الجامعة الأردنية ترتيبا متقدما بين الجامعات العربية حسب التصنيف العالمي للجامعات من مركز ويب متركس الاوروبي.

 وقال نائب رئيس الجامعة الاردنية لشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور عبدالكريم القضاة في تصريح لـ (بترا) ان ترتيب الجامعة تقدم خلال عام واحد من 4874 الى الترتيب 2462 محققا تقدما على 2400 موقع من بين عشرين ألف جامعة.
 
وأشار الى تقدم الأردنية على مستوى الجامعات العربية حيث اصبح موقعها 18 متقدما من الترتيب السابق 34 ، فيما تم تصنيفها في الترتيب الاول على المستوى المحلي بين الجامعات الرسمية والخاصة.
 
وبين القضاه ان هذا التقدم الذي أحرزته الجامعة جاء نتيجة الجهود المميزة في مجال تفعيل البحث العلمي وتشجيعه ومنحها عددا كبيرا من الجوائز للباحثين وزيادة دعم الجامعة للبحث.
 
وفي مجال الجودة والاعتماد قال القضاة ان الجامعة حصلت على الاعتماد العام نهاية العام الماضي كما واكملت متطلبات الاعتماد الخاص لجميع برامجها البالغة 190 برنامجا ، مبينا ان الجامعة تقوم بإدخال برامجها المهنية في برامج الاعتماد الدولية مثل الطب والهندسة والقانون ، لافتا الى حصول مستشفى الجامعة الاردنية على خمس شهادات عالمية ومحلية في مجال جودة الخدمات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.