• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن الأول عربيا في اختبارات اليونسكو بالرياضيات والعلوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-28
1607
الأردن الأول عربيا في اختبارات اليونسكو بالرياضيات والعلوم

قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتور سامي المجالي إن الأردن احتل المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية في الاختبارات التي تجريها المنظمة العالمية للثقافة والعلوم " اليونسكو " في مادتي الرياضيات والعلوم العامة.

 واشار خلال رعايته حفل تكريم الطلبة الاوائل للثانوية العامة اليوم السبت في لواء القصر ان هذا الانجاز العملي والذي يسجل للاردن جاء نتيجة جهود تربوية كبيرة على مدار سنوات من خلال جهود كافة العاملين في القطاع التربوي في مختلف مناطق المملكة، لافتا الى ان الوزارة وضعت جملة من الخطط والبرامج والاجراءات الادارية التي من شأنها خدمة مصلحة العملية التربوية والتعليمية وخدمة قطاع المعلمين بشكل خاص لما للمعلمين من دور كبير وهام في العملية التعليمية، وخصوصا في الوصول الى مراتب ومستويات عملية متقدمة بين دول العالم.
 
ولفت الى ان على الطلبة واجب وطني كبير من خلال الاستحقاق الوطني الذي يعيشة الطلبة في اختيار طريق المستقبل، معتبرا ان مهمة الطلبة والشباب عظيمة وانهم سيكونون وسط اجواء التحدي لانهم أمل المستقبل وفرسان التغير كما أرادهم جلالة الملك الذي يولي قطاع التربية جل الرعاية والعناية.
 
واضاف الدكتور المجالي ان الشباب حملة رسالة عظيمة هي رسالة التغير والتحدي والوسطية والاعتدال في الفكر والتعاطي مع ثقافة المحبة والحوار وتقف ضد ثقافة الكراهية والعزلة والافكار الاحادية.
 
وقدم مدير التربية والتعليم للواء القصر الدكتور يوسف الطراونة شرحا عن البرامج التي تقدمها مديرية التربية لجميع الطلبة في اللواء بهدف تعزيز قدراتهم العملية ليكونوا على مستوى جيد من التحصيل العلمي، اضافة الى برامج لامنهجية تؤهل الطلبة وتعزز ثقافة الحوار وقيم التسامح لديهم والمنبثقة من عناوين رسالة عمان.
 
وبين ان الطلبة هم فرسان التغير وبناة المستقبل، مشيرا الى ان الشباب هم الثروة الحقيقية بعد إن شحت الموارد الاقتصادية، وخصوصا وان القيادة الهاشمية تحرص على رعايتهم وتوفير كل سبل العلم والمعرفة لهم .
 
واشتمل الحفل علي كلمات للطلبة وأولياء الأمور وفقرات فنية وفي نهاية اللاحتفال وزع الأمين العام الجوائز والهدايا علي الطلبة الاوائل والجهات الراعية لللأحتفال.
 
- الغد
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.