• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«المجلس الطبي» يرفض الاعتراف بشهادات اختصاص حملة الشهادات الروسية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-30
1322
«المجلس الطبي» يرفض الاعتراف بشهادات اختصاص حملة الشهادات الروسية

رفضت اللجان العلمية في المجلس الطبي الاردني الاعتراف بشهادات اختصاص الاطباء حملة الشهادات الروسية والبالغ عددهم 65 طبيبا. وقالت مصادر مطلعة ان نحو 30 طبيبا يمثلون اللجان العلمية في المجلس عقدوا اجتماعا الاسبوع الماضي قرروا خلاله بان الشهادات التي يحملها الاطباء الذين يطالبون المجلس الطبي الاعتراف بها ليست شهادات اختصاص ، بل شهادة يتقدم لها الاختصاصي كل خمس سنوات بعد خضوعه لكورس تدريبي مدته 72 ساعة. فيما تطالب نقابة الاطباء بشهادات الاطباء الروسية التي حصلوا عليها في العام 2001 وكانت محل نقاش داخل المجلس الطبي منذ عشر سنوات.

 واكد نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان الرأي القانوني يجيز الاعتراف بتلك الشهادات الصادرة عن جامعة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي ، بالاضافة الى ان الاطباء تدربوا داخل المملكة وتقدموا بطلبات الاعتراف بشهاداتهم قبل تعديل قانون المجلس الطبي الاردني في 13 كانون اول عام 2001 والذي اشترط ان يتقدم الاطباء لامتحان الاختصاص حتى يتم الاعتراف بشهاداتهم. واكد العرموطي ان قرار الاعتراف بشهادات الاطباء هو قرار اداري وليس للجان العلمية في المجلس الطبي علاقة به. واوضح ان جميع الأطباء حملة الشهادات الروسية مسجلون كاختصاصيين في نقابة الأطباء منذ عام ,2001.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.