• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الجبهة الاردنية الموحدة": الحكومة لم تكن موفقة في أدائها منذ اليوم الأول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-30
1653
"الجبهة الاردنية الموحدة": الحكومة لم تكن موفقة في أدائها منذ اليوم الأول

انتقد حزب الجبهة الاردنية الموحدة ما تقوم به الحكومة وبعض وزرائها. واكد الحزب في بيان اصدره امس بعنوان " الولاية العامة ..عدالة لا تسلط وقهر "أن الحكومة لا تستطيع لا قانونيا ولا دستوريا ولا عرفا ولا تقليدا أن توقد النار تحت حاجات الناس ومظالمهم التي تحتاج الى علاج وحلول لا إلى تهديدات قد تعصف بالأخضر واليابس.

وقال "إننا لا نرى غضاضة رغم أننا على أبواب انتخابات نيابية أن ننادي باعتدال الحكومة في نهجها الذي لم يعد قادرا ولا مؤهلا لتنفيذ متطلبات الشعب وتوجيهات جلالة الملك".
وزاد "فإننا نقول انه لأن تؤجل الإنتخابات مئة عام أهون من أن تداس كرامة أردني فكيف إذا كان هذا الأردني معلم الأجيال وحامي الوطن ومنتج غذاء أطفالنا وعائلاتنا وعمالنا في مواقعهم".
ونوه الحزب الى انه من شتائم وزير التربية والتعليم السابق للمعلمين الشريحة الأكثر أهمية ربما في مجتمعنا الأردني إلى العقوبات العرفية التي أنزلتها الحكومة ببعض رموز تلك الشريحة والإعتداء على أرزاقهم وحقوقهم الدستورية إلى استمرار النهج نفسه تقريبا عبر التعديل الجديد الذي لا يبدو انه يأخذ بعين الإعتبار أن المدارس على الأبواب وأن انفجار مسألة المعلمين في بداية العام الدراسي الجديد ستكون له نتائج كارثية على الأمن المجتمعي وربما على الأمن الوطني كله.
وقال" إلى قانون الحكومة المؤقت بشأن الحريات الصحافية والمواقع الإلكترونية الذي ساوى بين الصحافيين والكتاب من جهة وبين قطاع الطرق ولصوص الإنترنت من جهة أخرى والسلسلة طويلة والتعداد قد لا ينتهي في مجالات كثيرة أخرى".
واكد الحزب إن الحكومة لم تكن موفقة في أدائها منذ اليوم الأول لتشكيلها وما تزال كذلك كما أنها لا تأخذ لا برأي النخب المثقفة ولا النخب السياسية ولا تعير الأحزاب ولا الكتاب أي انتباه , إنها حكومة يتصرف بعض وزرائها وكأنهم مندوبون ساميون لدولة أجنبية وليسوا وزراء لحكومة الأردن.

وشدد الحزب على ان الولاية العامة ليست سيفا يسلط على رقاب العباد والولاية العامة ليست بملاحقة شبهات الفساد وترك الفساد والولاية العامة ليست بترك الأمور تسير على عواهنها بينما الأمن بكل مفاهيمه يتناقص يوما بعد يوم بفعل بعض وزراء الحكومة من الهواة..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.