• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كوادر شيوعية تعلن مقاطعة الانتخابات النيابية في انقلاب على الحزب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-30
1577
كوادر شيوعية تعلن مقاطعة الانتخابات النيابية في انقلاب على الحزب

أعلنت كوادر شيوعية أردنية في بيان لها اليوم مقاطعتها الانتخابات النيابة المزمع عقدها في تشرين ثاني من العام الجاري . وهذا يعتبر مخالفا لما أعلنه الحزب الشيوعي الأردني حول مشاركته في الإنتخابات النيابية المقبلة خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب في الشهر الماضي.

 وتاليا نص بيان "كوادرالشيوعي الأردني" :
 
يا جماهير شعبنا المناضل تسود البلاد عشية الانتخابات النيابية ظروف وعقبات تحول دون المشاركة فيها حيث تنظم على أساس قانون يعتبر عقبة كأداء في وجه أحداث انعطافة جادة وحقيقية في الحياة السياسية وعاملا رئيسا من عوامل التهميش المضطرد للأحزاب والقوى السياسية، وتعزيز الطابع المحافظ للبرلمان وحرمانه من فرص التجديد والتغيير الحقيقيين في قوامه، وتعطيل قيامه بوظيفته الدستورية.
 
 أن اصرار الحكومة على تنظيم الانتخابات على أساس قانون انتخابي متخلف يولد واقعا موضوعيا يتلاشى في ظله، الى درجة كبيرة، الطابع السياسي للانتخابات النيابية، ويرهن نجاح المرشح في السباق الانتخابي ليس بالبرنامج السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي يطرحه، ويطلب تصويت الناخبين عليه ونيل ثقتهم على أساسه، ولا بالائتلاف الحزبي الذي يقف خلفه ويدعمه، ولا بالاستجابة الى المصالح الحقيقية للجماهير الشعبية ومتطلباتها واحتياجاتها الجوهرية، بل يرهن فوزه بالتكتل العشائري الذي يصطف خلفه وبالقدرات التي يتوفر عليها نائب المستقبل لخدمة التحالف الطبقي الحاكم، الذي يسعى الى تكريس وضعه المهيمن على الندوة البرلمانية، وإبقائها آلية من آليات تهميش، وحتى قمع، ممثلي التحالف الشعبي البديل وحرمانه من الوصول الى البرلمان بأشكال وأساليب غاية في التمويه، ومن ضمنها الخداع وتزوير ارادة الناخبين، وتشويه وعيهم، بما يجعل أطرافه مطلقي اليد في اقرار السياسات والقوانين التي تنسجم مع مصالح أطرافه وتوجهاتهم وارتباطاتهم الإقليمية والدولية مع قوى السوق والليبرالية الاقتصادية.
 
وايماناً منا بالأردن وانتصارا لكرامة الوطن، وانسجاما مع رغبة الأغلبية للشعب في عموم أنحاء الأردن، قررنا مقاطعة الانتخابات النيابية، بعد أن تنكرت مجموعة منعزلة داخل غرف مغلقة للدستور ولمصلحة الوطن وأدارت ظهرها لمطالب الأحزاب والنقابات، ومنظمات حقوق الإنسان، ومؤسسات المجتمع المدني، و العشائر، والشخصيات الوطنية، وجموع المثقفين ... وتنكرت لوعود النظام في الإصلاح السياسي والعمل على إصدار قانون انتخابات، يلبي المصالح العليا لبلدنا وشعبنا، ويعمل على حماية الشرائح والفئات الشعبية الضعيفة.
 
إن مقاطعتنا للانتخابات النيابية تأتي في سياق جهد وطني لإعادة الاعتبار للسلطة التشريعية التي فقدت دورها الدستوري وأصبحت صدى للسلطة التنفيذية. ونحن الموقعين أدناه نمثل تيار واسع داخل الحزب الشيوعي الأردني نرفض المشاركة في الانتخابات النيابية في ظل هذه الظروف لذا نعلن لشعبنا وللقوى الحية عن تضامننا مع العمال والفلاحين والمعلمين.
 
الموقعون :
 
الدكتور سامي نحاس/عضو لجنة مركزية سابق
 
 عناد أبو وندي/عضو مكتب سياسي سابق.
 
من قيادة منظمة الشباب:
 
 مصباح الهلسة/ عضو لجنة منطقة مادبا سابقا.
 
 نبيل عجيلات/ عضو تاريخي بالحزب.
 
عبدالله السرياني/ امين سر منطقة مادبا.
 
 اياد النادي/ من قيادة منظمة الشباب.
 
 ليث محمود عدوان/ من قيادة منظمة الشباب.
 
 وسام العزة / من قيادة منظمة الشباب.
 
 حازم علي/ من قيادة منظمة الشباب.
 
 رسمية احمد الوزني/ عضو مكتب سياسي سابق وعضو لجنة مركزية حاليا.
 
 نهاد زهير/ من قيادة منظمة الشباب.
 
 جيفارا حنا/ عضو مكتب سياسي سابق وعضو لجنة مركزية حاليا.
 
 المهندس خالد ناجي حدادين/ عضو مكتب سياسي سابق وعضو لجنة مركزية حاليا.
 
 الدكتور مازن حنا/ نائب الأمين العام سابقا وعضو لجنة مركزية حاليا.
 
 جهاد الشرع/ عضو مكتب سياسي سابق وعضو لجنة مركزية حاليا.
 
 المهندس جمال الفقهاء/ عضو مكتب سياسي سابق وعضو لجنة مركزية حاليا.
 
 زياد حجازين/ عضو لجنة تنظيم سابقا.
 
عودة مساعدة/ عضو لجنة مركزية سابقا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.