النائب الملاح ينتقد موقف النواب من الصحافة ويطالب بإعلان نفقات المجلس كل 3 شهور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-22
1113
النائب الملاح ينتقد موقف النواب من الصحافة ويطالب بإعلان نفقات المجلس كل 3 شهور

انتقد النائب رسمي الملاح المساس بالإعلام والصحافة لان ذلك من شأنه إضاعة هيبة مجلس النواب ووضعها في مهب الريح، كما طالب بوضوح الرؤية فيما يتعلق بالجانب المادي أمام الرأي العام وأن يعلن كل 3 أشهر عن الحسابات الجارية للمجلس وما تم من نفقات وما يتعلق بالقضايا المالية .

جاء ذلك في رسالة شديدة اللهجة الى رئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي صباح الأحد اعتبر فيها ان بعض قرارات المجلس في دورته التشريعية الثانية التي تقر باجماع مجلس النواب لا تحظى بالمتابعة معتبرا ان الرئيس المجالي ينفرد باصدار القرارات دون الرجوع الى المكتب الدائم .
 واستنكر النائب الملاح " أن يوضع مجلس النواب في موقع المعادين للحرية الصحفية التي قال عنها سيد البلاد " ان سقفها السماء " بدافع من الذود عن حياض المجلس و " هيبته " فلذلك ما يضع تلك " الهيبة " في مهب الريح ويجعلنا مضغة تلوكنا الألسن بحق وبغير حق " وأضاف " أما كان الأجدى إعمال الحكمة والحلم من قبلنا والرجوع الى النواب كأفراد واستشارتهم فيما اذا شعروا بأن المادة الإعلامية المنشورة فيها خروج عن حق التعبير المصان دستوريا وعندها يكون من حقهم اللجوء للقضاء ؟ أم هو الإمعان في غواية السلطة التي تضخم " الأنا " على حساب المجموع وخلافا لإرادتهم !؟
ونوه النائب في رسالته الى قرار مجلس النواب الخاص بارسال سفينة الى غزة التي لم يحرك مجلس النواب ساكنا بأمرها في الوقت الذي وصلت فيه أفواج المناصرة للقطاع من اقصى الأرض .
ولفت الملاح الى تفاجئه والشعب الأردني لإرجاء سفر رئيس اللجنة القانونية مبارك أو يامين الى لاهاي لتقديم مذكرة من أجل محاكمة مجرمي الحرب في اسرائيل وعدوانهم على الأهل في قطاع غزة ، وقال الملاح انه لا يفهم تعطيل أو تأجيل تنفيذ قرار اتخذه مجلس النواب.
وقال الملاح " يعلمنا النظام الداخلي لمجلس النواب في مادته رقم (8) ان مهام الرئيس تمثيل المجلس والتكلم باسمه وطبقا لارادته (فقرة أ ) واعلان قرارات المجلس ومتابعة تنفيذها (فقرة هـ ) وعليه فقد انتخبناكم ونلتم ثقتنا ( وأنتم أهل لها ) على أساس الالتزام بارادة المجلس والتعبير عنها والنطق بلسانها لذلك درجة كلمة ( Speaker) لما لها من دلالة للتعبير عن موقع الرئيس في المجالس البرلمانية وعليه فهو ممثل لإرادة المجلس ولا يمثل بشخصه سلطة وحده فوق تلك الارداة .
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.