• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة : الفرصة مازالت متاحة لعودة الاسلاميين الى العملية الانتخابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-08-31
1372
المعايطة : الفرصة مازالت متاحة لعودة الاسلاميين الى العملية الانتخابية

اكد المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات النيابية سميح المعايطة ان وجود قوائم تمثل الاحزاب والقوى السياسية في الانتخابات النيابية يعزز المسار الايجابي الهادف الى انتاج مجلس نواب قوي وبحجم صلاحياته الدستورية والذي يمثل هدفا نسعى له جميعا ونعمل على تحقيقه في الانتخابات المقبلة.

واعرب في تصريحات الى وكالة الانباء الاردنية(بترا) عن تقديره لتوجهات اربعة من احزاب المعارضة لتشكيل قائمة موحدة وخوض الانتخابات على اساس برامجي ، معتبرا هذا القرار حالة سياسية ايجابية تتكامل مع توجهات ايجابية لاحزاب اخرى من مختلف الوان الطيف السياسي بخوض الانتخابات القادمة من خلال قوائم ووفق برامج سياسية واجتماعية واقتصادية لان هذه المسارات قادرة على تغيير اسس الاختيار لتكون وفق مواصفات موضوعية بعيدا عن العوامل والمواصفات السلبية.
وحول ماوصلت اليه قضية مقاطعة الاسلاميين للانتخابات اكد المعايطة حرص الحكومة على مشاركة الحركة الاسلامية في الانتخابات القادمة وتقدير الحكومة للحركة باعتبارها تمثل تيارا سياسيا وطنيا ساهم ويساهم في اثراء العمل السياسي والوطني مشيرا الى ان الفرصة مازالت متاحة لعودة الاسلاميين الى العملية الانتخابية.
واعتبر ان الخلاف حول قانون الانتخابات ليس عائقا امام مشاركة الاسلاميين اوغيرهم من القوى السياسية في الانتخابات القادمة حيث سبق للحركة الاسلامية المشاركة في مواسم انتخابات سابقة وفق قانون انتخابات لم يكونوا راضين عنه كما ان احزاب المعارضة التي اعلنت عن مشاركتها في الانتخابات القادمة تعلن موقفا رافضا لقانون الانتخابات الجديد.
وشدد على ان الحكومة لم ترفض فكرة الحوار مع اي طرف وان فرص الحوار حول مختلف القضايا ومع مختلف الاطراف السياسية والاعلامية والاجتماعية مازالت متاحة لان الجميع شركاء في تحمل مسؤلياتهم تجاه وطنهم كل حسب موقعه وصلاحياته الدستورية.
واعاد المعايطة التاكيد ان الحكومة ومن خلال ادارتها لما مضى من مراحل انتخابية سابقة شملت عمليات التسجيل والنقل وعرض الجداول وقبول الاعتراضات قدمت للمجتمع والقوى السياسية والاجتماعية رسائل واضحة تعبر عن جديتها باجراء انتخابات نيابية وفق احكام القانون وتمثل ارادة الاردنيين وهو مسار ترى انه يحفز الجميع على المشاركة بالانتخابات التي تتجاوز كونها عملية انتخاب اعضاء مجلس النواب الى كونها مرحلة سياسية يقدم فيها المواطن قيادته في السلطة التشريعية للسنوات الاربع القادمة .
(بترا)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.