• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الاردنية" تحسم الخلاف بشأن 35 تخصصاً وتعلن المقبولين بالدراسات العليا اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-01
1205
"الاردنية" تحسم الخلاف بشأن 35 تخصصاً وتعلن المقبولين بالدراسات العليا اليوم

تعلن الجامعة الأردنية اليوم قائمة الطلبة المقبولين في برامج الدراسات العليا بعد حسم الخلاف بشأن 35 تخصصا لم تستوف شروط الاعتماد قرر مجلس التعليم العالي وقف القبول فيها.

 وأكد نائب عميد الدراسات العليا الدكتور محمد أبو نصار أن مجلس التعليم العالي سمح للجامعة بالقبول في 33 تخصصا من أصل 35 كان قد قرر وقف القبول فيها مبينا أن هذه التخصصات معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي ولن يكون هناك أي إشكال حول معادلة شهادات الطلبة المقبولين فيها.
 
وكانت هيئة الاعتماد نسبت الى مجلس التعليم العالي بايقاف القبول في 117 برنامج دراسات عليا في مختلف الجامعات الرسمية لعدم تحقيقها شروط الاعتماد وأبقت على 154 برنامجاً معتمداً.
 
وأوضح الدكتور أبو نصار في تصريح لـ "العرب اليوم" أن قائمة المقبولين ستشمل هذا العام 500 طالب وطالبة من بينهم 100 طالب في برنامج الدكتوراة.
 
ويأتي انخفاض أعداد المقبولين بسبب تطبيق معايير الاعتماد على الجامعات الحكومية إضافة الى قرار مجلس التعليم العالي بخفض الأعداد إلى 1500 طالب وطالبة بدلا من 5000 طالب وطالبة طالبت الجامعات قبولهم للعام الجامعي المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.