• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العرموطي: تشكيل لجنة نقابية للمعلمين والعاملين في التربية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-01
1217
العرموطي: تشكيل لجنة نقابية للمعلمين والعاملين في التربية

كشف رئيس مجلس النقباء د.أحمد العرموطي عن تشكيل لجنة نقابية للعاملين المهنيين والمعلمين في وزارة التربية والتعليم تعنى بحل مشاكلهم لحين التوصل إلى إنشاء نقابة خاصة للمعلمين.

 وبين لعمان نت أن مجلس النقباء سوف يتبنى مطالب المعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم كخطوة موازية لتشكيل نقابة للمعلمين، مشيرا إلى أأنه تم البدء بتشكيل هذه اللجنة من خلال تسمية مندوب لكل نقابة يتبع لها العامل أو المعلم حتى يكون عضوا في هذه اللجنة.
 
ولفت العرموطي إلى أن مجلس النقباء لم يتخذ قراره بضم اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين للمجلس، وكانت اللجنة قد تقدمت بطلب لتكون عضوا مراقبا في مجلس النقباء.
 
من ناحيته، أكد رئيس اللجنة التحضيرية لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة لعمان نت أن قضية مقاطعة المعلمين للانتخابات النيابية ليست هدفا وإنما وسيلة للحصول على حقوق المعلمين المتمثلة بإنشاء نقابة لهم وعودة الحكومة عن قراراها بإحالة بعض من المعلمين إلى الاستيداع.
 
وبين الرواشدة بأن اللجنة ستحسم غدا الخميس موقفها من قضايا الانتخابات النيابية ودوام العام الدراسي الذي يبدأ السبت المقبل إلى جانب موقفها من العملية التربوية ومسألة خصخصة التعليم، بحسب رئيس اللجنة مصطفى الرواشدة.
 
ولفت إلى أن المعلمين يهدفون إلى استقرار العملية التربوية، واضعين نصب أعينهم مصلحة الطالب أولا، مؤكدا أنه لا تفاوض مع الحكومة حتى عودة المعلمين المحالين إلى الاستيداع والتراجع عن قرارات النقل التي طالت بعض المعلمين والتي اعتبرتها اللجنة على أنها عقابية والموافقة على تشكيل نقابة للمعلمين.
 
هذا ونفذ أمس الثلائاء وأمام دار رئاسة الوزراء مئات المعلمين مسيرة شموع ضد قرار الحكومة الكيدي بحق إحالة بعض من المعلمين إلى الاستيداع، فضلا عن إحياء نقابة المعلمين، وحمل المعتصمون يافطات منها “نعم للنقابة لا للعقوبة” و”النقابة أبسط حقوقنا“.
 
وفي كلمة ألقاها عضو حزب جبهة العمل الإسلامي عدنان حسونة خلال الاعتصام أعاد تأكيده على وقوف الحزب إلى جانب مطالب المعلمين، منتقدا الأداء الحكومي اتجاه قضايا المعلمين.
 
وألقيت خلال الاعتصام عدد من الكلمات لمثلي أحزاب ونقابات ورؤساء للجان الفرعية للمعلمين.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.