• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الزعيم الروحي لـ “النّور” يخوض الإنتخابات البرلمانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-01
1406
الزعيم الروحي لـ “النّور” يخوض الإنتخابات البرلمانية

علم مراسل أريبيان بزنس في عمان أن الزعيم الروحي لـ “النّور” في الأردن فتحي بن عبده بدأ يحشد “النّور” في الدائرة الثانية لدعمه في الإنتخابات البرلمانية المقبلة التي ستجري في التاسع من تشرين الثاني المقبل.

 وتضم الدائرة الثانية حوالي 1500 “نّوري” وتضم هذه الدائرة مناطق: صالحية العابد وجبل التاج وجبل النصر والأشرفية والوحدات وجبل النظيف والمريخ ورأس العين وحي نزال.
 
وبحسب المعلومات المؤكدة لـ “أريبيان بزنس” فإن الزعيم الروحي لـ “النّور” في الأردن استغل مقاطعة الإخوان المسلمين للإنتخابات النيابية ويعتزم ترشيح نفسه في هذه الدائرة الثانية التي تعتبر معقل جبهة العمل الإسلامي.
 
وقررت الحركة الإسلامية في الأردن في الواحد والثلاثين من تموز الماضي مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة في البلاد لأنها وكما تدعي “لا تثق بالحكومة الأردنية ولا بإجراءاتها ولا بقانون الإنتخاب المتخلف الذي أصدرته”. علماً بأنها شاركت بإنتخابات برلمانية سابقة بنفس القانون المذكور.
 
ويقدر عدد “النّور” في الأردن بنحو 70 ألف، ويحملون جوازات سفر أردنية وبطاقات أحوال مدينة ويحق لهم ممارسة حقوقهم الدستورية بالكامل.
 
وكان الزعيم الروحي لـ “النّور” في الأردن إلتقى وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء السابق جمال الشمايلة بعد اقرار نظام الإنتخابات الحالي، ونقل إليه الرغبة “النّورية” بتخصيص “كوتا” مغلقة في مجلس النواب القادم إسوة بالبعض، وقدم عريضة تحمل توقيع 76 شخصاً، إلا أن طلبهم قوبل بالرفض التام بسبب نظام الإنتخابات البرلمانية السائد حالياً.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.