• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منصور يدعو الكركي لتجديد المناهج وتدعيمها بما يكشف الوجه الحقيقي للصهيونية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-01
1272
منصور يدعو الكركي لتجديد المناهج وتدعيمها بما يكشف الوجه الحقيقي للصهيونية

دعا حزب جبهة العمل الاسلامي وزارة التربية والتعليم الى تضمين المناهج قاعدة شرعية وثقافية مناسبة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، والخطر اليهودي الذي يتهددها، وكشف الوجه الحقيقي للصهيونية العالمية، ومشروعها الاستيطاني العنصري التوسعي في فلسطين .

وطالب امين عام الحزب حمزة منصور في رسالة بعث بها الى وزير التربية والتعليم خالد الكركي بالتركيز على دور الشباب في الأمة، وإعدادهم للدفاع عن مقدساتها وقضاياها .وايلاء الجانب العملي التطبيقي القدر الذي يستحق في المنهاج .
ولفت في المذكرة الى ان منهاج التربية الإسلامية الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم ابتداءً من العام الدراسي 2006 / 2007 ركز فيما يتعلق باليهود على القضايا التاريخية، وأغفل القضايا ذات الصلة بالواقع المعاصر فيما يتعلق بالصراع مع اليهود الصهاينة المحتلين لفلسطين، والمهددين للأمة، وفي مقدمتها الأردن ،مشيراً الى أن هذه القضية كانت معالجة في المنهاج السابق ولاسيما في منهاج المرحلة الثانوية .
وقال منصور ان المنهاج الحالي لم يتطرق للأخطار التي تتهدد المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس على الرغم من خطورة المشروع الصهيوني إزاءهما من تهويد وتدنيس ونبش للمقابر وتغيير المعالم الحضارية، غير عابئ بقدسيتها ولا بخصوصية العلاقة الأردنية بهما .
وبحسب المذكرة فقد انصب التركيز في المنهاج على الجانب النظري المعرفي ، دون التركيز على الجوانب السلوكية التطبيقية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.