• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بني ارشيد: هناك بعض الحلقات الحوارية وعلى استحياء من قبل الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-02
1252
بني ارشيد: هناك بعض الحلقات الحوارية وعلى استحياء من قبل الحكومة

كشف عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي زكي بني رشيد لعمان نت عن أهم فعاليات برنامج الحزب لمقاطعة الانتخابات النيابية القادمة والتي ستبدأ الأحد بلقاء يجمع أحزاب وشخصيات أعلنت موقفها لمقاطعة الانتخابات .

 إضافة إلى برنامج زمني تضعه اللجنة التحضيرية التي شكلت في سياق فعاليات الحزب لمقاطعة الانتخابات تتولى من خلاله الاتصال مع القوى الأهلية والمجتمعية في عمان و المحافظات إضافة للعشائر التي تتفق مع المقاطعة.
 
وبحسب ارشيد فان البرنامج يضمن “ندوات ولقاءات مع الجماهير،إضافة لاعتصامات ،وسيسعى الحزب إلى توسعة إطار المقاطعة لتصل إلى مؤتمر وطني يضم كل القوى المقاطعة للانتخابات .
 
وفي سياق متصل نفى ارشيد أي اتصال حقيقي بين الحكومة والجبهة،في ظل تأزيم مقاطعة الانتخابات، وقال” هناك بعض الحلقات الحوارية وبشكل غير مباشر وعلى استحياء من الطرف الحكومي، لكن الموضوع يتطلب الدخول في حوار حقيقي مبني على أجندة وليس فقط تصريحات “.
 
فيما قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء والناطق الرسمي باسم الانتخابات سميح المعايطة أن الحكومة لا تقف ضد الحوار مع الأحزاب المقاطعة “الحكومة لم تدفع الإسلاميين للمقاطعة ، ولا يوجد أي توتر بينها وبين الحزب ،وهي ترحب بحضور الإسلاميين في الانتخابات “.
 
هذا وعقدت قيادتا حزب جبهة العمل الإسلامي، وحزب الوحدة الشعبية، اجتماعاً مشتركاً تم البحث في المشهد السياسي الوطني وفي آخر المستجدات، وبشكل خاص فيما يتصل بموضوع الانتخابات النيابية 2010، وموقف الحزبين منها.
 
كما شكل الحزبان لجنة تحضيرية تسعى لبناء إطار شعبي يضم كل الإطراف التي اتخذت قراراً بمقاطعة الانتخابات النيابية 2010 ، بهدف إحداث إصلاح سياسي شامل يشكل قانون انتخاب ديموقراطي مدخله الرئيسي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.