• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اخماد حريق كبير في الجانب الغربي لنهر الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-02
1312
اخماد حريق كبير في الجانب الغربي لنهر الاردن

تمكنت فرق الاطفاء التابعة لعدد من الاجهزة في الاغوار الشمالية الليلة من السيطرة على حريق شب من الجانب الغربي لنهر الاردن في منطقة الباقورة واتى على نحو 4 كيلومترات طولي من الاراضي والمزارع المحاذية للنهر من الجهة الشرقية.

 وتابع وزير الزراعة المهندس مازن الخصاونة اخماد الحريق والتقى المزارعين اصحاب الاراضي التي اتى عليها الحريق.
 
واكد الخصاونة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) على ضرورة مساهمة المزارعين في الاجراءات الوقائية الواجب اتخاذها لتلافي نشوب الحرائق التي تاتي عادة من غربي النهر موضحا اهمية الاستمرار في الطريق المحاذي للنهر حتى اقصى الحدود الشمالية لنتمكن مستقبلا من التغلب السريع على أي حريق قد ينشب لافتا الى ان الحكومة ستقوم بالتاكيد على الحكومة الاسرائيلية ومن خلال المخاطبات عن طريق وزارة الخارجية باتخاذ ما يلزم من اجراءات لمنع نشوب الحرائق مجددا من الجانب الغربي للنهر.
 
واشاد الوزير بعمل فرق الاطفاء والتي عملت كفريق واحد للتغلب على الحريق ومنع انتشاره في مساحات اخرى.
 
من جانبه اشار متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم الى ان الحريق كان قد شب من الجانب الغربي لنهر الاردن ظهر اليوم واستمرت فرق الاطفاء التي حضرت سريعا من القوات المسلحة وسلطة وادي الاردن والدفاع المدني وبلديات اللواء ومجلس الخدمات المشتركة والزراعة في عمليات الاطفاء نحو تسع ساعات تقريبا وذلك نظرا لصعوبة المنطقة وسرعة انتشار الحريق الذي تزامن نشوبه مع وجود رياح وللوقت الذي استغرق لفتح طرق موصلة الى منطقة الحريق باليات البلديات والزراعة وسلطة وادي الاردن.
 
وبين العتوم بانه سيتم لاحقا اعداد تقرير مفصل من قبل لجنة شكلت لهذه الغاية بحجم الاضرار والمزارع التي اتى عليه الحريق لافتا الى ضرورة التخلص في فصل الربيع من الاعشاب التي تتواجد على الضفاف الشرقية للنهر وكذلك القصب لتلافي نشوب او امتداد حرائق من الجهة الغرببة للنهر مستقبلا.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.