40 مليون دينار قيمة أجهزة ومعدات غير مستغلة في مستودعات الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-11
1249
40 مليون دينار قيمة أجهزة ومعدات غير مستغلة في مستودعات الحكومة

 

قال رئيس ديوان المحاسبة الدكتور مصطفى البراري ان تقرير الديوان الخاص بالمستودعات الحكومية كشف عن وجود أجهزة ومعدات راكدة غير مستغلة بالشكل الأمثل تقدر بنحو 40 مليون دينار.

 

وأضاف البراري خلال إفتتاحة اليوم الاحد ورشة "إدارة المستودعات الحكومية" ان ديوان المحاسبة شكل فرقا من موظفيه دققت على أرض الواقع ما يزيد على 900 مستودع موزعة على مختلف مناطق المملكة تتبع لمختلف الدوائر الحكومية.

 

وكشفت هذه الفرق في تقاريرها ان العديد من هذه المستودعات تحوي أجهزة لا تستغل بالشكل الأمثل، وانها بينت وجود جهات تقوم بشراء هذه التجهيزات والمعدات ولا تقوم بإستغلالها وفق الغاية التي تم الشراء من أجلها، في حين تقوم جهات أخرى بشراء أجهزة مشابهة على الرغم من وجودها في مستودعات ومخازن الحكومة.

 

وألمح البراري الى ان معظم إدارات المستودعات في بعض الجامعات لا تحوي تقاريرها تفصيلات عن هذه الأجهزة، لافتا إلى أن مدققي ديوان المحاسبة قاموا بعمل تقارير مفصلة تبين مدى صلاحية هذه التجهيزات ومدى شمولها بالتأمين وكيفية الرقابة عليها وطبيعة إجراءات الحفظ القانونية التي تقوم بها هذه الجهات المسؤولة عن إدارة المستودعات.

 

وشارك في الورشة التي نظمها الديوان في مقره نحو 90 مشاركا من مختلف الجهات الحكومية المسؤولة عن إدارة المستودعات الحكومية، وتأتي في سياق خطة الديوان الإسترتيجية بالتواصل وتبادل الخبرات مع الجهات التي تخضع لرقابته بغية وقف الهدر في المال العام. بترا

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.