• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قبول 28695 طالبا وطالبة بالجامعات الرسمية ضمن القبول الموحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-04
2499
قبول 28695 طالبا وطالبة بالجامعات الرسمية ضمن القبول الموحد

اعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني قائمة القبول الموحد التي تضمنت قبول 28695 طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية .

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت ان هذا العدد يشمل نسبة 5 بالمئة المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و5 بالمئة للمكرمة الملكية للمعلمين، و5 بالمئة المقررة للطلبة الاردنيين في السنوات السابقة، و5 بالمئة للطلبة الاردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة من الخارج، و350 مقعدا للمكرمة الملكية لابناء المخيمات .
واشاربحضور امين عام الوزارة الدكتور مصطفى العدوان ومساعده بسام ابو خضير، ومدير وحدة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني ومديري التسجيل في الجامعات الاردنية الى ان الجامعات ستتيح مقاعد اخرى تضاف للقائمة التي ستعلن اليوم وتشمل هذه القائمة قبول 325 طالبا في كلية الفنون والتصميم في الجامعة الاردنية وتخصص الفنون الجميلة في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك .
واضاف ان 2869 طالبا وطالبا سيقبلون من حملة شهادة الدراسة الثانوية ضمن قائمة المكرمة الملكية السامية لابناء البادية والمدارس ذات الظر وف الخاصة، وستقبل الجامعات 2000 طالب وطالبة من حملة دبلوم كليات المجتمع ضمن اسس التجسير .
وبين ان العدد الكلي للطلبة الجدد المتوقع قبولهم للعام الحالي هو 33889 طالبا وطالبة،بالاضافة الى الطلبة العرب والاجانب المرشحين للقبول في الجامعات الاردنية حسب الاتفاقيات الثقافية .
وذكر ان وحدة تنسيق القبول الموحد ستدرس اوضاع الطلبة الذين اساءوا الاختيار دون ضرورة المراجعة الشخصية مبينا ان عدد من أساء الاختيار ومعدله فوق معدل 85 بلغ 751 طالبا وطالبا .
وأوضح إن قائمة الذين أساءوا الاختيار ستعرض يوم غد الاحد على مجلس التعليم العالي لبحث موضوعهم وتوزيعهم على الجامعات .
وكشف المعاني ان عملية تقديم طلبات التجسير من خلال موقع الوحدة ستبدأ اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وبنفس طريقة تقديم طلبات الالتحاق للقبول الموحد في الجامعات من خلال موقع الوحدة مبينا ان تقديم طلبات التجسير تستمر لمدة ثلاثة ايام .
واشار الى ان قرارات مجلس التعليم العالي لا تسمح للطلبة المقبولين باجراء عملية نقل الى جامعة او تخصص اخر غير المقبول فيه اصلا حتى لوكان معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة مقبولا في تلك الجامعة او في ذلك التخصص، مبينا ان الجامعات ستعلن مواعيد تسجيل الطلبة للالتحاق بها .
وقال لقد اثبتت عملية تقديم طلبات الالتحاق الكترونيا نجاحا واضحا نظرا للتوفير الكبير في الجهد والوقت والمال ، وتقليل حجم العمل اليدوي في عملية القبول والغاء الاخطاء التي كانت يمكن ان تحدث سابقا في اثناء عملية ادخال وتدقيق خيارات الطلبة المكتوية يدويا .بترا
 
 ويمكن للطلبة الاطلاع على نتائج قبول الجامعات بالنقر هنا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

هع ه عه عه ع هع هع هع03-10-2010

هع هع هع هع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

آيات موسى عبدالحميد المعايطه05-09-2010

عمان
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.