• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المدارس الخاصة ترفع الأقساط السنوية والنقابة تحذر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-04
1213
المدارس الخاصة ترفع الأقساط السنوية والنقابة تحذر

حذر مجلس نقابة أصحاب المدارس الخاصة جميع المؤسسات التعليمية الخاصة في المملكة من رفع قيمة الأقساط المدرسية نظرا للظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها المواطنون, غير أن مدارس خاصة تجاهلت الدعوة وقررت رفع الرسوم لديها للعام المقبل بنسب متفاوتة كما أكد أولياء أمور طلبة لـ "العرب اليوم".

وكشفت آخر إحصائية رسمية عن تراجع نسبة الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة العام الدراسي الماضي الى 21%, في وقت ارتفع عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات نقل من مدارس خاصة الى حكومية هذا العام الى 12632 طالبا وطالبة.
ودعا مجلس نقابة المدارس الخاصة الى استقرار العملية التعليمية الخاصة والالتزام بعدم زيادة الأقساط المدرسية بما لا يتفق مع مسارالظروف الاقتصادية التي يعانيها المواطن.
وطالب المجلس الحكومة بإعفاء المدارس الخاصة من كافة الضرائب والرسوم الجمركية المفروضة على مستلزمات التعليم الخاص من أجل تخفيف العبء المالي على أولياء أمور الطلبة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

أحمد عبدالوهاب المعايطه14-09-2010

أتمنى كما يتمنى ولي أمر كل طالب أن يتربى الجيل تربية علمية عملية فيها انتماء للوطن لايوجد لي ابن في مدرسة خاصة ولكن من خلال فهمي على المكارم الهاشمية أستخلص منها أن نراعي ظروف الناس فكيف بمؤسسات علمية ترفع الرسوم هل الغاية التي من أجلها فتحت هذه المدارس أن تكون تجارية ربحية ت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.