• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رفع معدل القبول في الجامعات الخاصة الى (65%) العام المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-05
1502
رفع معدل القبول في الجامعات الخاصة الى (65%) العام المقبل

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني عن قرار سيتخذ برفع الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة من (60%) الى (65%) اعتبارا من العام الجامعي المقبل.

ورفع مجلس التعليم العالي العام الحالي الحد الأدنى لمعدل القبول في الجامعات الخاصة من (55%) الى (60%).
وذكر المعاني ل"الراي" أن هذه القرار يأتي في إطار تحقيق المساواة بين الجامعات الرسمية والخاصة، باعتبارهما مؤسسات وطنية يخضعان لقانون واحد، الى جانب تقرير سوق العمل الذي تعده الوزارة، الى جانب ما تضمنه تقرير رؤساء الجامعات الذي رفع الى جلالة الملك عبدالله الثاني في وقت سابق.
وأكد أن مجلس التعليم العالي سيسعى الى رفع سوية التعليم العالي، وكذلك النهوض بمستوى وسوية التعليم التقني، الى جانب تعديل نسبة الطلبة الملتحقين في كليات المجتمع مقارنة مع عدد الطلبة في الجامعات، والتي تشير وجود «خلل» في هذه النسبة، إذ ان طلبة الجامعات أكبر من زملائهم في الكليات.
وعلى صعيد متصل، رجح الدكتور المعاني أن يذهب مجلس التعليم العالي الى الموافقة على طلب جامعات رسمية بمنح زيادة في الأعداد التي ستقبلها في البرنامج الموازي.
ووافق المجلس للجامعات الرسمية بقبول فقط ما نسبته (55%) من الأعداد التي نسبت بها الجامعات، ففيما طلبت الجامعات قبول (12310) طلاب وافق المجلس على قبول (6805) فقط.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.