• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صدور تعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-06
1758
صدور تعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية

صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية تعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها رقم (2) لسنة 2010.

وعرفت هذه التعليمات التي يبدأ العمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية التعليم التقليدي والتعليم غير التقليدي.
وبينت التعليمات ان التعليم غير التقليدي بانه أنظمة تعتمد اشكالا متعددة للتواصل مع الطالب تعتمد بشكل رئيسي على التواصل التفاعلي من خلال وسائل الاتصال التكنولوجي بما في ذلك التواصل وجها لوجه لنسبة محددة من مواد الخطة الدراسية في بعض منها.
ويشمل التعليم غير التقليدي التعليم الالكتروني، التعليم المدمج، التعليم عن بعد، التعليم المفتوح، ولا يشمل التعليم بالانتساب.
كما صدر في العدد الاخير من الجريدة الرسمية نظام رقم 35 لسنة 2010 نظام معدل لنظام مكاتب خدمات طلبة التعليم العالي واشترط النظام في مالك المكتب ان يكون اردني الجنسية وغير محكوم بجناية او بجنحة مخلة بالشرف والاداب العامة.
كما اشترط النظام في مدير المكتب ان يكون حاصلا على الشهادة الجامعية الاولى الاردنية او ما يعادلها.
وتضمن العدد الاخير من الجريدة الرسمية نظام رقم 54لسنة 2010 نظام تصديق الشهادات العلمية والوثائق الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي صادر بمقتضى المادة 13 من قانون التعليم العالي والبحث العلمي رقم 23 لسنة 2009. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.