• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محكمة يمنية تقضي بإعدام متهم بالتخابر لصالح إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-23
1591
محكمة يمنية تقضي بإعدام متهم بالتخابر لصالح إسرائيل

قضت محكمة أمن الدولة اليمنية اليوم الاثنين بإعدام شخص من بين ثلاثة متهمين بالتجسس لصالح إسرائيل ، فيما أصدرت على الاثنين الآخرين حكما بالسجن 3 و5 سنوات.

 وصاح بسام الحيدري حين نطق القاضي الحكم باعدامه قائلا ان هذا حكم ظالم. كما حكم على المتهم علي محفل بالسجن خمس سنوات وعلى عماد الريمي بالسجن ثلاث سنوات.
 
وقال قاضي المحكمة محسن علوان في حيثيات الحكم إن المحكمة رأت أن الادلة يعتد بها وأن التهم التي ساقها الادعاء صحيحة. ونفى المتهمون الثلاثة التهم المنسوبة اليهم وقالوا إن أحد الضباط الذي بينهم وبينه خصومة لفقها لهم وذكروا انهم سيستأنفون الحكم. وقال الريمي للقاضي انه احتسب الله ليقف الى جواره ضد من أصدر عليه هذا الحكم.
 
ووجهت النيابة العامة إلى اليمنيين الثلاثة تهم الاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته إيهود أولمرت واقتراح العمل كعملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد.
 
واتهموا أيضا بالعمل تحت غطاء منظمة وهمية تدعى "الجهاد الإسلامي في اليمن" ونشر بيانات وأخبار كاذبة وتبنيها المسئولية عن هجمات على سفارات ومصالح أجنبية في اليمن العام الماضي.
 
وأشارت هيئة الادعاء إلى أن القائد المزعوم للمجموعة بسام عبد الله الحيدري 26 عاما بعث برسائل إليكترونية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي أولمرت عرض فيها العمل لصالح الموساد.
 
وأضافوا إلى أن المتهمين حصلوا على رد إيجابي من المسئولين الإسرائيليين الذين زعم أنهم رحبوا بعرض التخابر.
 
وكان الثلاثة ضمن مجموعة من المشتبه بهم تضم 6 أشخاص ألقى القبض عليها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب علاقات مزعومة بالموساد. وأطلق سراح الثلاثة الآخرين قبل إجراء المحاكمة لعدم كفاية الأدلة.
 
وأتت هذه الاعتقالات بعد تفجير السفارة الأمريكية في صنعاء في أيلول/سبتمبر الماضي والذي تبنى المسئولية عنه لاحقا تنظيم القاعدة.
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.