• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عائلة وأصدقاء الطالب الشولي يعتصمون أمام الرئاسة للمطالبة بالافراج عنه

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-07
1394
عائلة وأصدقاء الطالب الشولي يعتصمون أمام الرئاسة للمطالبة بالافراج عنه

بالتنسيق مع الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا "، تعتصم عائلة وأصدقاء الطالب حاتم الشولي أمام مقر رئاسة مجلس الوزراء وذلك في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر الأربعاء 7 أيلول 2010 ، وذلك للمطالبة بإطلاق سراح حاتم الموقوف منذ ما يقارب الشهر ونصف الشهر في سجن البلقاء .

 يشار إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على الشولي ، وحولته إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة الذي وجه له تهمة “بإطالة اللسان وإثارة النعرات .
 
وكان اثنان من مندوبي حملة ذبحتونا قد أكدوا أن حاتم الشولي - الطالب في كلية الإعلام - وصل إلى جامعة اليرموك قادماً من عمان صباح 25 يوليو/تموز لتقديم اختبار ، حيث أبلغه أصدقاؤه من الجامعة قبل وصوله بأن هناك منشورات عليها قصيدة باسمه يتم توزيعها في الجامعة وتسيء للوحدة الوطنية .
 
وبعد الاختبار، قام عدد من الطلبة بالتهجم على حاتم الشولي بشأن القصيدة ، و بعد المواجهة اتصل بالشرطة التي نقلت الطلاب الأربعة إلى الاحتجاز ثم أفرجت فيما بعد عن الثلاثة الآخرين دون توجيه اتهامات إليهم وظل الشولي محتجزاً ، ولم يتمكن أبواه من التوصل لأي معلومات عن مكانه إلى أن تبين في 28 تموز أنه في مركز شرطة ماركا ، ومنذ 29 تموز وهو في سجن البلقاء .
 
وقد اتصل أبواه بمحامٍ، ووكله الشولي بالدفاع عنه قبل أن يخطره الادعاء العسكري بالاتهامات المنسوبة إليه.
 
وأنكر الشولي الاتهامات ، كما قام أهله بتقديم شكوى إلى كل من المركز الوطني لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان فيما قامت منظمة هيومان رايتس ووتش بإثارة الموضوع عبر تصريح
يذكر أن عائلة الطالب حاتم الشولي قد تقدمت بتسع طلبات لتكفيله قوبلت جميعها بالرفض من قبل مدعي عام محكمة أمن الدولة .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.