• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تشافيز يصف اوباما بأنه "جاهل" ويستبعد عودة سفيره إلى واشنطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-23
1458
تشافيز يصف اوباما بأنه "جاهل" ويستبعد عودة سفيره إلى واشنطن

انتقد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز نظيره الاميركي باراك اوباما ووصفه بأنه "جاهل مسكين" واستبعد عودة سفيره قريبا الى واشنطن.

فقد اخذ تشافيز زعيم اليسار الراديكالي فياميركا اللاتينية على الرئيس الاميركي اتهامه ب "تصدير الارهاب"، لكنه لم يحدد الظروف التي وجه خلالها اوباما هذه الاتهامات.
وقال الرئيس الفنزويلي في برنامجه التلفزيوني "آلو بريزيدنتي" "الان يتهمونني بتصدير الارهاب؟ واقل ما يقال، انه +جاهل مسكين+! عليه ان ينصرف الى مزيد من الاطلاع ليتعرف الى حقيقة اميركا اللاتينية".
وكان تشافيز الحليف القريب من الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، والذي اتسمت علاقته بالتوتر مع ادارة الرئيس الاميركي السابق جورج بوش، يعتمد حتى الان نبرة معتدلة حيال اوباما.
وخلال مداخلته التلفزيونية اوضح تشافيز انه قرر ارجاء عودة السفير الفنزويلي الى واشنطن.
وكانت الولايات المتحدة ابعدت في ايلول/سبتمبر السفير الفنزويلي ردا على تدبير مماثل اتخذته الحكومة الفنزويلية.
وقال تشافيز "كنت مستعدا لتعيين سفير جديد لارسال اشارة، لكن عندما سمعت ما قاله اوباما، وضعت قراري في درج وقلت ان من الافضل ان ننتظر".
واضاف "اذا احترمنا اوباما فاننا سنحترمه. لكن اذا استمر في عدم احترامنا، فاننا سنواجه الإمبراطورية في كل مكان".
واوضح تشافيز ان اوباما وصفه ايضا بأنه "عقبة تحول دون حصول التطور في اميركا اللاتينية".
ورد تشافيز "ما هذا الجهل! العقبة الحقيقية هي الامبراطورية التي ترأسها والتي صدرت الارهاب منذ 200 عام، وألقت قنابل ذرية على مدن بريئة وقصفت واجتاحت وامرت باغتيال من كنتم ترغبون في اغتياله".
وسيشارك الرئيسان اللذان لم يلتقيا ابدا، في قمة الاميركتين المقررة في نيسان/ابريل في ترينيداد وتوباغو.
واوضح تشافيز انه سيطالب في هذه القمة بانهاء الحصار الاقتصادي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا من 1962. واكد ان "هذا الحصار ظالم ومن الواجب الاخلاقي للرئيس اوباما رفعه".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.