الملك : على إسرائيل أن تلتزم فوريا بقرار مجلس الأمن وترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-11
1191
الملك : على إسرائيل أن تلتزم فوريا بقرار مجلس الأمن وترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني

 أكد جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم أن على إسرائيل أن تلتزم فوريا بقرار مجلس الأمن الدولي 1860 وأن توقف عدوانها على غزة وترفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وتسمح بدخول المساعدات الإنسانية والطبية.

 

وشدد جلالته، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على مسؤولية المجتمع الدولي إجبار إسرائيل تطبيق قرار مجلس الأمن، لافتا إلى أن الأردن سيستمر في بذل جهود مكثفة لوقف إطلاق النار وإنهاء الكارثة الإنسانية التي سببها العدوان في غزة.

 

وشدد جلالته على أهمية استمرار التنسيق العربي وبلورة موقف موحد يحبط المخططات الإسرائيلية ويطلق جهدا دوليا حقيقيا لحل الصراع على أساس إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة سبيلا وحيدا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وأكد جلالته أن الأردن سيظل يوظف كل إمكاناته وعلاقاته لمساندة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم في مواجهة العدوان ونتائجه وفي سعيهم للحصول على حقهم المشروع في الدولة والاستقلال.

 

وبحث جلالته والرئيس عباس الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار على الساحتين العربية والدولية.

 

وأطلع عباس جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي وكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والسفير الفلسطيني في عمان على زيارته لنيويورك والمحادثات التي أجراها في القاهرة.

 

إلى ذلك تستمر قوافل المساعدات التي أمر جلالة الملك بإرسالها إلى غزة حيث انطلقت اليوم قافلة مكونة من 16 شاحنة ليصل عدد القوافل إلى 12 قافلة منذ بدء العدوان، كما يستمر الأردن في إيصال المساعدات التي ترسل إلى غزة عبر الأردن من دول عربية وإسلامية وغربية شملت سوريا ولبنان والعراق وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة وتركيا واندونيسيا والبرازيل.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.