• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعليمات جديدة لمعادلة الشهادات تلغي (الإقامة) بالخارج بشروط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-09
1509
تعليمات جديدة لمعادلة الشهادات تلغي (الإقامة) بالخارج بشروط

استثنت تعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها حالات من شرط الانتظام للشهادات العلمية بعد البكالوريوس، والذي تتراوح مدته من سنة الى أكثر من أربع سنوات دراسية. إلا أن التعليمات، التي تنشر «الراي» تفاصيلها، اشترطت على الطلبة للحصول على الاستثناء , أن تقتصر متطلبات الحصول على الدرجة العلمية على تقديم أطروحة، وان يقدم الطالب ما يثبت تواصله مع مشرفه طيلة مدة دراسته عن طريق تقديم رسائل بريدية او الكترونية دورية ومؤرخة لا تقل مرة في كل شهرين، يتم تبادلها بين المشرف والطالب والعكس.

كما اشترطت أن يكون للطالب مشرف أردني , وان يكون موضوع أطروحته يتعلق بدراسة حالة او تطبيق عملي في الاردن.
ولفتت التعليمات الى أن هذه الاستثناء لا ينسحب على طلبة تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والمختبرات الطبية والطب البيطري والعلوم الطبية التطبيقية او المساندة او الهندسة او العلوم الأساسية ( الفيزياء والكيمياء والأحياء...) والعلوم الأخرى التي تحتاج الى مختبرات وتطبيق عملي.
وتسري هذه التعليمات على الطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة حاليا وعلى الطلبة الذين سيلتحقون في الدراسة للعام الجامعي 2010-2011.
وسمحت التعليمات احتساب مدة الانتظام في الدراسة للطلبة الذين يدرسون دون انقطاع في المؤسسة والتي يسمح نظامها بنيل شهادة الدبلوم العالي والدرجة الجامعية الثانية، سواء أكانت هذه المدة أثناء دراسة الطالب للدبلوم العالي أم للماجستير على أن تعادل الشهادتان معا بالدرجة الجامعية الثانية.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.