• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

1500 طالب سجلوا لـ "التجسير" والنتائج الأسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-09
1312
1500 طالب سجلوا لـ "التجسير" والنتائج الأسبوع المقبل

أعلن رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني عن تسجيل 1500 طالب وطالبة للتجسير الى الجامعات الرسمية في التخصصات المناظرة للعام الجامعي المقبل مؤكدا أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو الساعة الثانية عشرة من منتصف هذه الليلة.

 وقد حددت أسس التجسير للعام الجامعي 2010/ 2011 نسبة 20% من أوائل الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في كل تخصص له نظير في الجامعات للقبول في الجامعات الرسمية باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان, شريطة ان لا يقل معدلهم في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (نظام السنتين ونظام السنوات الثلاث) عن 68% باستثناء الطلبة الذين يرغبون بالتجسير الى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط ان لا يقل معدلهم في الامتحان عن 70%.
 
وفيما رجحت مصادر مطلعة لـ "العرب اليوم" أن تعلن قائمة المقبولين نهاية الأسبوع المقبل أو بداية الأسبوع الذي يليه, ستقبل لجنة تنسيق القبول الموحد 2000 طالب وطالبة في الجامعات الرسمية.
 
وأكد الدكتور الحوراني أن أسس التجسير الجديدة ألغت شرط معدل الثانوية العامة للقبول في الجامعات ضمن هذه الفئة إضافة الى إعفاء الطلبة من شرط مضي 7 سنوات على حصوله على الشهادة الجامعية المتوسطة للتقدم بطلب للتجسير.
 
وعلى صعيد مغاير, تعلن أسماء الطلبة مسيئي الاختيار على الموقع الالكتروني للقبول الموحد.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.