• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الداخلية" تنفي إشتراط ايداع 7 آلاف دولار على العراقيين القادمين للمملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-14
1224
"الداخلية" تنفي إشتراط ايداع 7 آلاف دولار على العراقيين القادمين للمملكة

نفى الناطق الإعلامي في وزارة الداخلية الأردنية نسيم الخصاونة أن يكون الأردن طرح تعديلات على شروط منح تأشيرة زيارة العراقيين إلى المملكة.

وأوضح في تصريح لـ"قدس برس" في عمان أنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن إشتراط ربط منح الفيزا للعراقي الراغب بزيارة المملكة بكفالة مالية تبلغ سبعة آلاف دولار، لإجباره على المغادرة بعد انتهاء مدة الإقامة المشروطة بالفيزا".
واستغرب الخصاونة، تداول مثل هذه المعلومات، في وقت أكد فيه على أن التوجيهات الملكية للحكومة تقضي بمنح كافة أشكال التسهيلات للعراقيين الراغبين بالقدوم إلى الأردن.
إلى ذلك، نفت السفارة العراقية أمس الاثنين (13/9) تسلمها أية تعليمات جديدة طرأت على نظام منح تأشيرة دخول العراقيين للمملكة.
وكانت الحكومة بدأت في الفاتح من أيار (مايو) 2008 تطبيق نظام التأشيرات على العراقيين الراغبين بالقدوم إلى الأردن، إذ يسمح النظام للعراقيين الموجودين داخل العراق التقدم بطلب تأشيرة عن طريق شركة "T.N.T" للنقل السريع التي اعتمدت لهذه الغاية، بينما يمكن للعراقيين الموجدين خارج العراق والراغبين بزيارة الأردن، مراجعة السفارات الأردنية في أماكن تواجدهم.
هذا وتقدر منظمة "فافو" النرويجية في إحصائية أجرتها في العام 2008، عدد العراقيين المقيمين في الأردن بحوالي 450 ألف عراقي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.