• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تأخر تقديم مصدقة الشامل يرجئ إعلان قائمة التجسير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-09-15
1347
تأخر تقديم مصدقة الشامل يرجئ إعلان قائمة التجسير

تسبب تأخر عدد من الطلبة, الحاصلين على الشهادة الجامعية المتوسطة خلال سنوات سابقة, في تقديم مصدقة الشامل, بتأخير إعلان قائمة التجسير, التي كان يتوقع اعلانها نهاية الأسبوع الحالي.

 وقال رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد د.غالب الحوراني, في تصريح لـ العرب اليوم, إن اللجنة لا زالت تنتظر تقديم الطلبة هذه الشهادة, حتى تكمل عملها في الوقت المحدد, مبينا أن هناك مخاطبات شبه يومية مع الطلبة لتقديم هذه الوثيقة.
 
وبين الحوراني أن 1700 طالب وطالبة سجلوا للتجسير الى الجامعات الرسمية في التخصصات المناظرة للعام الجامعي المقبل, غير أنه لم يحدد موعد إعلان القائمة.
 
وقد حددت أسس التجسير للعام الجامعي 2010/ 2011 نسبة 20% من أوائل الخريجين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في كل تخصص له نظير في الجامعات للقبول في الجامعات الرسمية باستثناء تخصصات الطب وطب الأسنان, شريطة ان لا يقل معدلهم في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (نظام السنتين ونظام السنوات الثلاث) عن 68% باستثناء الطلبة الذين يرغبون بالتجسير الى تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط ان لا يقل معدلهم في الامتحان عن 70%.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.