التربية : 5 آلاف طالب تسربوا من المدارس العام الماضي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-24
1425
التربية : 5 آلاف طالب تسربوا من المدارس العام الماضي

كشف مدير ادارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم محمد العكور عن تسرب 5 آلاف طالب من مختلف مدارس المملكة العام الماضي بنسبة 4 بالألف, بيد انه أكد ان هذا الرقم لا يشكل ظاهرة تستدعي التخوف على مستقبل الطلبة المتسربين.

 وأكد العكور ان الوزارة عقدت ورشة عمل الاسبوع الماضي في منطقة البحر الميت بالتعاون مع إحدى المؤسسات العالمية لوضع برنامج تدريبي للمعلمين الذين سيقومون بمهام ارشاد الطلبة المتسربين مشيرا ان الوزارة أعدت 37 مركزا للقضاء على ثقافة التسرب من المدارس الحكومية التي يدرس فيها حوالي 1.2 مليون طالب وطالبة من خلال منهاج خاص يحوي معظم المهارات التي يحتاجها الطالب يستمر 24 شهرا عبر 3 حلقات يحصل الطلبة المتسربون على شهادات من مراكز التعليم المهني من أجل الالتحاق بأي مهنة في السوق.
 
وأشار ان نظام التعليم الاساسي في الوزارة يسمح بعودة الطلبة المتسربين خلال ثلاث سنوات من خروجهم من المدرسة الى آخر صف كانوا فيه, مؤكدا ان العمل جار على إعداد قاعدة بيانات للطلبة المتسربين بحيث يتم تتبع مسار هؤلاء الطلبة على مدار سنوات التسرب الثلاث.
 
وساهمت سلسلة اجراءات في الحد من تسرب الطلبة من بينها مشروع التغذية المدرسية الذي أطلقه الملك عبد الله الثاني الى جانب مجانية التعليم الاساسي وتوزيع المعاطف الشتوية على طلبة الصفوف الاساسية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.